عين ع الإعلام

03:15 مساءً EET

#تامر_أمين يفتح النار على #إبراهيم_عيسى

وجه الإعلامي تامر أمين رسالة للكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى انتقد فيها تصريحاته الأخيرة حول المعراج في برنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر قناة القاهرة والناس.

وقال تامر أمين خلال تقديمه برنامج “آخر النهار” المذاع عبر قناة النهار: “أنا أنتقد القول وليس القائل، وأسأل الزميل إبراهيم عيسى لماذا أجبرتنا على التخلي عن حاجز الإحراج والحساسية تجاه الزمالة والصداقة؟”

وأضاف: “عش الدبابير الذي اقتحمته عامدا متعمدا مصير أمة، ويتعلق بما تؤمن به وبثوابتها وحصانة الأجيال الجديدة فيما يتعلق بثوابت الدين. كل شخص حر في أفكاره وقناعاته ولا أحد منا له الحق في محاسبته لكن عندما تحتفظ بقناعاتك وأفكارك لنفسك، وتمارسها على شخصك وعائلتك وداخل بيتك.”

وتابع: “عندما تعلن أفكارك وباعتبارك شخصية عامة لك كلمة مسموعة، وفي شاشة تليفزيونية يتابعها الملايين، وسوشيال ميديا يتابعها الملايين وتجاهر بها هنا نقول توقف ونتحاسب، وهذا الكلام قيل حتى تسود العلمانية بشكل أكبر.”

وأكمل: “الإسراء والمعراج نص قرآني ومع ذلك أعمل عقلك، والبعض نسي أن الدين فيه إعمال للعقل ولكن فيه تسليم، وإلا فكل الأشياء التي لا نفهم حكمتها يمكننا رفضها.”

وأحدث إبراهيم عيسى حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بعد أن قال في برنامجه “حديث القاهرة” على شاشة “القاهرة والناس”، إنّ حدوث المعراج “قصة وهمية ولا يوجد معراج وهذه قصة وهمية، وهذا ما يقال في كتب السيرة والتاريخ حتى كتب الحديث”.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى.

وبسبب هذه التصريحات أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيانا الأحد، قال فيه إنّ لجان الرصد بالمجلس بصدد إعداد تقرير بشأن ما أثير في برنامج “حديث القاهرة” الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى، تمهيدًا للعرض على المجلس على الفور، لاتخاذ الإجراء القانوني حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس. (التفاصيل)

التعليقات