رياضة

06:52 مساءً EET

#كيروش يضم 7 لاعبين جدد للمنتخب

يبدو أن البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ، حدد ملامح قائمة الفراعنة قبل مباراتى السنغال فى الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ويلتقى المنتخب الوطنى مع السنغال يومى 25 و29 من شهر مارس المقبل ذهاباً وإياباً، لحسم بطاقة التأهل والعبور للمونديال.

وبحسب ما كشف عنه مصدر بالجهاز الفنى فإن كيروش استقر على ضم 7 لاعبين من خارج الأهلى والزمالك فى معسكره المقبل قبل مباراتى السنغال.

وأوضح أن المدرب البرتغالى سيختار اللاعبين السبعة من بين كل من عمر كمال عبد الواحد وأحمد رفعت من فيوتشر، مراون حمدى وحسين فيصل من سموحة وأحمد ياسين وناصر منسى من البنك الأهلى ومروان داوود من إنبى بالإضافة لرمضان صبحى ومحمد حمدى من بيراميدز.

وطلب كيروش من المسئولين فى رابطة الأندية أن تخوض الفرق التى تضم هؤلاء اللاعبين مباراة أخيرة فى بطولة الدورى قبل انطلاق معسكر الإعداد مباشرة من أجل تجهيزهم بشكل قوى قبل المباراتين الأهم.

وعلى جانب آخر ، تقرر انضمام محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، وباقى اللاعبين المحترفين، وهم محمد الننى ومحمود تريزيجيه ومصطفى محمد وعمر مرموش، لمعسكر المنتخب 21 مارس المقبل، استعدادا لمباراتىّ السنغال فى تصفيات كأس العالم. وكان كيروش قد قرر انطلاق معسكر الفراعنة يوم 20 مارس المقبل . كما تقرر بشكل نهائى انطلاق المعسكر فى أحد فنادق التجمع حيث تقام المباراة بشكل رسمى باستاد القاهرة الدولى، وينتظر اتحاد الكرة قرار الجهات الأمنية لتحديد الأعداد النهائية للجماهير.

وعلى صعيد متصل، تواصل أعضاء الجهاز الفنى لمنتخب مصر مع كارلوس كيروش المدير الفنى للاستفسار عن حقيقة اهتمامه بضم لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألمانى «سيبرايل ماكريكيس»، لتمثيل منتخب مصر فى مباراتىّ السنغال بتصفيات كأس العالم.

وأوضح مصدر بالجهاز الفنى أن كيروش لم يطلب أى شىء بخصوص إجراءات ضم اللاعب للمعسكر المقبل فى ظل عدم امتلاكه ما يثبت جنسيته المصرية، وهذه الإجراءات تحتاج لوقت طويل، لذا تأكد عدم دخول اللاعب فى الحسابات الفترة المقبلة. ويجيد سيبرايل ماكريكيس اللعب فى ثلاثة مراكز فى خط الوسط وهى 6 و 8 و 10، ولعب سيبرايل فى خط الوسط لمنتخب لاتفيا تحت 19 عاما . سبرايل ماكريكيس، محترف من أصول مصرية فى ألمانيا، ولد فى 10 مايو من عام 2000، ويلعب فى فريق دورتموند الألمانى تحت 23 عاما، بمركز صانع الألعاب، وترجع أصول اللاعب المصرية لعائلة والده، وسبق له تمثيل منتخب لاتڤيا تحت 19 عاما فى 5 مباريات.

التعليقات