الحراك السياسي

10:57 صباحًا EET

بيان هام من التعليم العالى بشأن #طلاب_التقسيم

أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن التقارير الإحصائية الرسمية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن أعداد طلاب التقسيم الناجحين فى الثانوية العامة الذين يفوق مجموعهم 90%، يبلغ عددهم 1.402 طالبًا، موزعين على الشعب العلمية الثلاثة “علوم – رياضيات – أدبى”.

وأضافت الوزارة، فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن طلاب التقسيم تم تحديد أماكن إضافية لهم فى تنسيق المرحلة الأولى، لا تؤثر مُطلقًا على الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام فى هذه المرحلة، وسيتم تطبيق نفس القاعدة فى باقى مراحل التنسيق القادمة من خلال تحديد أماكن إضافية لطلاب التنسيق لا تؤثر على الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام .

وأشارت الوزارة إلى حرصها الكامل على تحقيق تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة، وعدم انتقاص الأماكن التى تم إضافتها لطلاب “التقسيم” من الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام .

وأهابت الوزارة بالطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التى يتم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومُتابعة جميع أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد عبر قنوات التواصل الرسمية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

الموقع الإلكترونى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى

http://mohesr.gov.eg

الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى على موقع “فيسبوك”

https://www.facebook.com/MOHESREGYPT

حساب وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على موقع “إنستجرام”

https://www.instagram.com/mohesregypt/

حساب وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على موقع “تويتر”

https://twitter.com/Mohesregypt

قناة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على موقع “يوتيوب”

https://www.youtube.com/channel/UCdiQNGNs7054Pl9_KlL-Mfg

التعليقات