عرب وعالم

01:40 مساءً EET

فضيحة جديدة لأردوغان: يعترف باختطاف معارض من الخارج

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه تم نقل التربوي التركي أورهان إيناندي من قيرغيزستان وجلبه إلى تركيا بشكل قسري.

ووفق تقرير موقع “زمان” التركية، يأتي ذلك بعد أن نفى أردوغان لنظيره القرغيزي صدير جاباروف مؤخراً، معرفته بمكان تواجد أورهان إيناندي، بل إن أردوغان قال إنه لا يريد أن يسمع عن “إيناندي” شيئاً.

وقال الرئيس التركي إنه “نتيجة لجهودهم، أحضر جهاز الاستخبارات المسؤول العام لمنظمة فيتو في آسيا الوسطى أورهان إيناندي إلى بلادنا وقدمه إلى العدالة”، وجاء كلامه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي.

وأوضح أردوغان أن المخابرات التركية أحضرت أكثر من 100 شخص من دول عديدة إلى تركيا في نطاق الأنشطة التي تستهدف المتعاطفين مع حركة الخدمة في الخارج.

وهدد أردوغان قائلاً: “عمليات الاعتقال في الفترة الأخيرة واحدة تلو الأخرى أظهرت مرة أخرى أنه لا يوجد مكان آمن في العالم لأعضاء منظمة فتح الله غولن”.

يذكر أن إيناندي التربوي والمديرَ السابق لمؤسسة “سابات” التركية التعليمية في قيرغيزستان، اختفى في 31 مايو (أيار) الماضي، وتم العثور على سيارته في شارع بالقرب من منزله في اليوم التالي.

وكان عدد من الأتراك والقرغيزيين تجمعوا لأيام أمام السفارة التركية في قيرغيزستان، بسبب شكوك في احتجاز إيناندي بالسفارة من قبل جهاز المخابرات التركي.

التعليقات