حوادث

05:34 مساءً EET

تطورات جديدة في قضية متحرش المعادي

تحقيقات مكثفة باشرتها النيابة العامة في قضية هتك عرض طفلة المعادي على يد مشرف أمن بأحد البنوك، يوم 8 مارس الجاري، ومن بين القرارات التي اتخذتها النيابة في القضية، عرض المتهم على إدارة تحقيق الأدلة الجنائية بالأمن العام.

تحفظ المحقق على المتهم داخل غرفة التحقيق، وفتح محضر «عرض قانوني»، أثبت فيه أنه انتقل إلى ساحة المحكمة، وقام باختيار 3 اشخاص من المواطنيين المترددين على المحكمة، تتقارب أوصافهم وأشكالهم مع أوصاف المتهم وملامحه وطوله، وهم «ع.أ» و«ك.أ» و«ج.ح»، وأبدوا جميعا موافقتهم المشاركة في العرض القانوني، وأثبت رئيس النيابة العامة، المحقق إجراء 4 محاولات في العرض القانوني، للتأكيد على تعرف الشاهدتين «أوچينيه» و«نجلاء» على المتهم.

المحاولة الأولى

عرض المحقق المتهم رفقة الـ3 أشخاص الآخرين الذين تم اختيارهم من ساحة المحكمة، ووضع المتهم في الترتيب الأول من جهة اليسار، ثم استدعى الشاهدة «أوچينيه»، فقامت على الفور بإخراج المتهم من أول وهلة، وقررت أنه هو مرتكب الواقعة، ثم أمر المحقق بتنحيتها خارج غرفة التحقيق.

ثم استدعى الشاهدة الأخرى «نجلاء»، وطلب منها بيان المتهم من بين المعروضين عليها، فأخرجت المتهم محمد جودت من بينهم، وتم اخراجها من الغرفة.

المحاولة الثانية

أثبت المحقق، أنه أمر المتهم محمد جودت بارتداء سويت شيرت كان يرتديه واحد من الثلاث أشخاص الآخرين، ثم قام بتغيير مكان وقوف المتهم وجعله في منتصف الطابور، ثم أمر بإدخال «أوچينيه» وطلب منها بيان المتهم الذي تعدى على الطفلة المجني عليها، فتعرفت عليه من الوهلة الأولى، ثم تم استدعاء «نجلاء» والتي تعرفت عليه أيضا، وتم تنحيتهما خارج غرفة التحقيق.

المحاولة الثالثة :

وفيها أثبت المحقق، أنه أمر المتهم محمد جودت، بارتداء جاكيت أسود يرتديه أحد المشاركين في العرض، كما كلّف أحد المشاركين بارتداء الجاكيت الذي يرتديه المتهم، وغيّر ترتيب الطابور، ثم استدعى «أوچينيه» وطلب منها بيان المتهم الذي تحرش بالطفلة، فقامت بإخراجه من أول وهلة عند النظر إليه، ثم استدعى الثانية «نجلاء» والتي تعرفت عليه أيضا عند النظر إليه، وبعد هذه المحاولة، أمر المحقق بإيداع الشاهدتين إحدى الغرف.

المحاولة الرابعة :

أثبت المحقق في المحاولة الرابعة والأخيرة، أنه كلف المشاركين بارتداء كل منهم الملابس الخاصة به، واستبعد المتهم محمد جودت من الطابور، وأمر بايداعه إحدى الغرف، دون أن تتمكن الشاهدتان من رؤيته أثناء خروجه من غرفة التحقيق، بينما استدعى أحد الأشخاص، ثم أعاد ترتبت طابور العرض مجددا، واستدعى الشاهدة الأولى «أوچينيه» وطلب منها بيان المتهم الذي تعدى على الطفلة، فقررت بعدم تواجده بين المعروضين عليها، فأبقى عليها داخل غرفة التحقيق، ثم استدعى الثانية «نجلاء» وطلب منها بيان المتهم الذي تعدى على الطفلة المجني عليها، فقررت أيضا بعدم تواجده بين المعروضين عليها.

وبعد الانتهاء من ذلك، أمر المحقق بتنحية جميع المشاركين في العرض القانوني على والماثلين أمامه، خارج غرفة التحقيق، كما قام بتنحية الشاهدتين خارج الغرفة أيضا.

التعليقات