الحراك السياسي

11:00 صباحًا EET

التعليم تعلن انتظام الدراسة بجميع المحافظات

شهدت جميع المدارس على مستوى الجمهورية، حضورا كبيرا من قبل الطلاب بمختلف مراحل التعليم العام والفني، في أول أيام عودة الدراسة بالفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، وسط إجراءات مشددة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

قال اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إن الدراسة منتظمة بجميع المدارس في الساعات الأولى من بدء الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أن جميع الطلاب ملتزمون تماما بارتداء الكمامات الطبية، داخل المدراس، للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن المدارس شهدت حضورا كثيفا من قبل الطلاب.

وأكد عبدالفتاح، أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أى شكاوى من قبل المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بخصوص وجود أى أزمات خلال سير اليوم الأول من الدراسة، موضحا أن الحضور بالمدارس اختياري وليس إجباريا، منوها إلى أن أي ولي أمر لا يرغب في ذهاب أولاده إلى المدارس تخوفًا من كورونا عليه أن يذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها ويكتب إقرارًا بذلك.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت تخصيص 56 ألف غرفة عزل بالمدارس على مستوى الجمهورية، تزامنًا مع استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وتقديم الدعم لأي طالب أو معلم يشتبه في إصابته بكورونا، على أن يجري التواصل مع أقرب مستشفيات العزل لنقل الحالة المصابة إليها لتلقي العلاج اللازم.

وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، على ضرورة التزام جميع الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية داخل المدارس وعدم نزعها طوال ساعات اليوم الدراسي، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من فيروس كورونا، مؤكدًا أن الوزارة نجحت في التغلب على صعوبات وتحديات كورونا، أثناء عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم العام والفني، قائلاً: «الامتحانات مرت بسلام.. وجميع الأسئلة جاءت سلسة وغير معقدة».

التعليقات