محليات

06:20 مساءً EET

رسائل هامة من طبيب مصرى تعافى من فيروس #كورونا

قال الدكتور أحمد عبد الله أخصائى الأمراض الصدرية بمستشفى صدر دمياط، الذى تعافى من فيروس كورونا بمصر، أن إصابته بالفيروس بدأت منذ أسبوعين أثناء ممارسة عمله.

وأوضح خلال تصريحات له مع فضائية “العربية”، أنه كان يتابع حالة اشتباه بفيروس كورونا بالعناية المركزة، وحالات اشتباه بفيروس كورونا فى الاستقبال، وتأكد  من إصابة حالة منهم، لافتا إلى أنه أجرى تحليلها لفيروس كورونا وجاءت التحاليل إيجابية، وعلى الفور توجه إلى مستشفى الحجر الصحى بمحافظة الإسماعيلية.

وأضاف عبد الله، انه تم استقباله بمستشفى الحجر الصحى بالإسماعيلية وأجرى كافة الفحوصات اللازمة، وكانت النتائج مبشرة بالشفاء، مشيرا إلى أنه استمر فى تلقى العلاج لمدة 4 أيام وأجرى فحوصات أخرى جاءت نتائج الاصابة بالفيروس سلبية، وبعد مرور 48 ساعة أجرى فحوصات أخرى وأشعة على الصدر وجاءت النتائج سلبية أيضا وأخبره الطاقم الطبي بإمكانية خروجه من المستشفى.

وتوجه الطبيب المتعافى من فيروس كورونا، بالشكر للقائمين على الصحة بمحافظتى دمياط والإسماعيلية على جهدهم المتفانى فى علاج جميع المصابين بفيروس كورونا.

وأكد الدكتور أحمد عبد الله، ضرورة التزام المواطنين بتعليمات الدولة المصرية وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وإيقاف دائرة الانتشار، ومنها الحرص على نظافة الايدى،تطبيق الحجر الصحي بالمنازل،البعد عن التجمعات.

التعليقات