رياضة

05:51 مساءً EET

“بعد نقله للمستشفى”.. كشف مفاجآة كبرى بشأن مرض #عماد_متعب

تعرض عماد متعب نجم الأهلي السابق لوعكة صحية نقل على أثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاج بعد تعرضه للإغماء، وهو يمارس إحدى الرياضات.

وهناك بعض الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث الدوار عند ممارسة الرياضة، منها انخفاض السكر في الدم، أو انخفاض ضغط الدم، أو زيادة الحموضة بالجسم، لذا نعرض فى هذا التقرير بعض النصائح لتجنب الشعور بالدوخة والإغماء أثناء ممارسة الرياضة، وفقًا لموقع  “.”healthline

1: يجب الحرص على تناول وجبة تحتوي على أنواع بطيئة من السكر مع نوع صحي من الدهون قبل ممارسة الرياضة بساعتين، فالخبز الأسمر مع زبدة الفستق أو التوست المحمص مع الأفوكادو أو الباستا السمراء مع الجبنة هي خيارات صحية يمكن تناولها قبل ممارسة الرياضة لتفادي انخفاض السكر في الدم والوقاية من الدوار.

2: من أجل الابتعاد عن انخفاض ضغط الدم، يجب شرب ما يكفي من السوائل قبل وخلال ممارسة الرياضة؛ لذا أحضر معك زجاجة مياه وقم بشرب القليل منها كل ١٠ دقائق، كما أنه يجب القيام بالتحمية قبل ممارسة الرياضة والتبريد بعد ممارسة الرياضة لتعديل ضغط الدم بالجسم، حسب موقع “أنا زهرة”.

3: حال كنت تعاني من الدوار بسبب ارتفاع الحموضة بالجسم، كل ما تحتاجه هو الاستمرار بممارسة الرياضة لأن الشعور بالدوار سوف يختفي تلقائيًا، وفي حال كان الدوار خلال ممارسة الرياضة شديدًا جدًا، عليك التوقف.

وقالت والدة عماد متعب، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، إنها قامت بالاطمئنان على نجلها منذ قليل، والذي أكد لها أنه بحالة صحية جيدة. 


وأضافت والدة عماد متعب في تصريحات تليفزيونية: “تحدّثت مع نجلي منذ قليل وهو بحالة جيدة في المستشفى وذهبت للاطمئنان على سلامته بعد تعرّضه لهبوط خلال لعب كرة القدم، وتوجّه بعدها للمستشفى من أجل الاطمئنان على سلامته وهو الآن بحالة صحية جيدة”.

التعليقات