سياحة وسفر

03:17 مساءً EET

وزير السياحة يحذر كل من يتستر على حالات اشتباه #كورونا بالفنادق

أعلن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتستر أو لم يبلغ عن أي حالة اشتباه للمرض في أحد الفنادق أو المنشآت السياحية.

جاء ذلك خلال زيارة كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والطيار محمد منار وزير الطيران المدني والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، معبد الكرنك وذلك للوقوف على حالة الحركة السياحة بالمناطق الأثرية بمحافظة الاقصر وكذلك العاملين بالقطاع السياحي.

واستقبل العناني، خلال جولته بالمعبد، عددًا من الوفود السياحية من جميع الجنسيات من بينهم ألمانيا وفرنسا والمجر والبرازيل وأمريكا وإنجلترا وأوكرانيا، والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، معربين عن سعادتهم بالاستمتاع بشمس الاقصر المشرقة وحضارة مصر الفريدة.

وأشار البعض منهم، إلى أنهم جاءوا لمصر قادمين من بلادهم لقضاء إجازتهم بين المقاصد السياحية المصرية المختلفة بين الأقصر والغردقة وسهل حشيش، مؤكدين عدم وجود مبرر يمنع سفرهم إلى مصر كون معدلات نسب الإصابة بالمرض في مصر أقل من مثيلتها في دول العالم، بالإضافة إلى أن مصر تتمتع بجو مشمس ومعظم الأماكن السياحية والأثرية بها في أماكن مفتوحة.

وأجرى الوزير حوارات تليفزيونية أوضح خلالها أن زيارة الأقصر اليوم، مع وزيري الصحة والسكان، والطيران المدني هي رسالة طمأنينة للجميع وتأكيداً على اهتمام الدولة بالأجانب وبأبنائها من العاملين في القطاع السياحي، وأن الحركة السياحية في محافظة الأقصر تعمل بشكل منتظم، ومعدلات الزيارة إلى معبد الكرنك اليوم تفوق معدلاتها عن مثيلتها في نفس الوقت من العام الماضي ولا توجد أي قيود أو حظر على سفر السائحين إلى مصر وزياراتهم داخل الأماكن السياحية والأثرية.

وأشار إلى أن هناك اجتماعا سيعقد مع مديري الفنادق الثابتة والفنادق العائمة بالمحافظة بحضور رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس غرفة المنشآت الفندقية، وذلك لمراجعة ومتابعة تطبيق الإرشادات الوقائية التي اقرتها منظمة الصحة العالمية والتي يجب اتباعها للوقاية من الفيروسات بصفة عامة وفيروس كورونا بصفة خاصة وكيفية التعامل مع وجود أي حالة اشتباه؟.

التعليقات