محليات

09:42 مساءً EET

الحكومة تكشف تطورات الحالة الصحية للأجنبي المصاب بـ كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه هناك حالة إصابة بفيروس كورونا  لشخص أجنبي يعمل في إحدى الشركات في مصر وتوجه يوم 1 مارس إلى عيادة الشركة بعدما لاحظت ظهور أعراض الانفلونزا .


وأضاف  نادر سعد  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه ” على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، :” تم نقل الحالة المصابة إلى  مستشفى النجيلة وتم إجراء الفحوصات اللازمة والعينات ثبت إيجابيتها وحالته مستقرة  حتى الأن”.


وتابع نادر سعد:”  تم تقسيم العمال  في الشركة لإجراء الفحص عليهم جميعا للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، وتم وضع 7 أشخاص الاكثر قربا من الحالة المصابة بفيروس كورونا في الحجر الصحي بمقر الشركة  لحين التأكد من سلبية التحاليل الخاصة بهم”.


وأكمل نادر سعد:” تم وضع الت 1500 عامل في الحجر الصحي ، ولا يعانون من أي أعراض ظاهرية، ووزارة الصحة أرسلت 3  عيادات لمقر الشركة لتقديم الرعاية اللازمة لـ الـ 1500عامل خلال فترة الحجر الصحي الـ 14 يوم”، مضيفا:”  تم منع دخول وخروج أي شخص من مقر الشركة بعد اكتشاف العينة الإيجابية  ومسموح بدخول وخروج الأطقم الطبية فقط”.
وتابع نادر سعد:”  محور التقييم الحقيقي لأي دولة في التعامل مع كورونا هي الإجراءات التي تتخذها الدولة للتعامل مع فيروس كورونا”.

التعليقات