كتاب 11

12:52 مساءً EET

رحيل الباسم طلال

• رحل أمير البسمة والبساطة والتواضع وحامل مسك الكلمة الطيبة وناموس الشيمة والمراجل ومن كتب في صفحاته ومزاياه الباهية بأن الحكمة بدوام المحبة ونشر ثقافتها مرهونة ومرتهنة بالتحمل وقبول عذر الأخ وإزهار ورود الزلة بالتسامح …………..
• كان الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز من بناة الجمع والألفة وكتب معلقة تقديره في صفحات الناس ببساطة التواضع الصادق والبريء وغير المتزلف والمصطنع وًالتعامل مع الصغير والكبير كإبن وأب وملك القلوب ببياض سريرته ونقاء معدنه وكون صداقات شاملة وجامعة ومتنوعة وحملته صديقا مقربا في قلوب الملوك والقادة والبسطاء على حد سوى وزادها بحبه لأعمال الخير بصمت ولم يعرف بذلك غير من أشاعوها بعد رحيله وبهدف استجلابه كقدوة وإن غادر الحياة ………..
• عاشرنا أبا سعود كإعلاميين في الرياضة والكرة ومن تعاطاها مسؤولا وعضو شرف لأكثر من خمسة وثلاثين عاما ولم نسمع منه زلة أو خروجا أو تصريحا منفرًا ورمى بماء عقلانيته فوق لهيب نيران الوسط الرياضي الملتهب واطفأ ميل الهوى الذي يفرق ولا يجمع .. وعد التنافس الكروي ملوحة مقبولة ولا تتجاوز حدود الملعب وجنباته ………………
• سألت الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وفِي لقاء لجريدة الملاعب الرياضية عن الإتحاد الرياضي الذي يراه منافسا لكرة القدم … فقال إسأل عن إتحاد الرجل الصامت والباسم ويقصد بذلك سمو الأمير طلال حين كان يتبوأ رئاسة إتحاد السلة .. ويبقى سموه من أنبل الرجال وأنقاهم ..
إذ لم يسجل عليه وهو النادر جدا تصريحا أو هفوة تنال من منافس أو يجرح أدبيات الأخلاق وفروسية التنافس وبقي صديق الميول كافة …. …………………………..
• أبا سعود في حياة اصدقائيه ومحبيه من الأساطير الحقيقة ومن سيفقدونه فعلا … ولعل أكبر فاقديه توأم روحه الخلوق وأمير البساطة والطيبة منصور بن سعود وكلنا سنفقد روحه الباسمة والضاحكة بجمال الربيع والتفاؤل دوما وأبدا ………………………..
• لن يغادرنا الراحل والحبيب طلال بن سعود وربيع أخلاقه وثمره غاص بقلب ملكنا الحبيب والحزين بفراقه واخيه الأمير محمد بن سلمان ومن كان في وداعه عند قبره وسيظل الإجماع بقسوة رحيله عاما وشاملا وإن كنا نؤمن بكتاب أجله ونحمد الله ولا نعترض على قدره …………………
• ولإبنيه الأميرين الغاليين سعود وسلمان وأخواتهم نقول ؛ لن يغادر الطيب منبعه وزارع غرسه لن يرحل أبدا ومن بنى فيكم الأخلاق كتربية وسلوكًا وتطبعا طلال بن سعود وكفى…………..
• اللهم ربنا تقبله في عليين وأجعله من المشفعين وحملة الكتاب باليمين وبصحبة النبيين

التعليقات