رياضة

03:41 مساءً EET

شرط #حسام البدري لضم #عمرو_وردة للمنتخب

يؤجل حسام البدري المدير الفنى لمنتخب مصر حسم اختياراته بشأن قائمة مباراتى توجو فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2021”.

وقرر حسام البدرى تأجيل حسم أسماء قائمة المنتخب واختيارها بشكل دقيق، مشيرًا إلى أنه لم يحسمها حتى الوقت الآن، مفضلاً عدم التسرع فى الإعلان عن القائمة تحسبًا لإصابة أى لاعب أو حدوث أى مستجدات.

حسام البدرى أكد أنه سيضم أى لاعب يفيد المنتخب فى الفترة المقبلة، ولا يوجد تحفظ على اسم وردة، وأن الشرط الوحيد لانضمامه هو تقديمه مستوى “خارق” بالإضافة لعدم تواجد اللاعبين الذين يسبقوه فى القائمة فى نفس مركزه لأى سبب.

وأقيمت قرعة الدور الثانى لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وأسفرت عن تواجد منتخب مصر فى المجموعة السادسة التى تضم كلاً من الجابون وليبيا وأنجولا.

وتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

كما يتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال، و تم توزيع المستويات على المنتخبات المشاركة فى التصفيات بناء على آخر تصنيف للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الصادر فى ديسمبر من العام الماضى، والذى شهد تواجد مصر فى المستوى الأول.

التعليقات