فن

05:15 مساءً EET

الرد علي هجوم الإخواني #عبدالله_النفيسي على #أم_كلثوم : الشعوب العربية عاطفية لأنها صدقت يوماً أمثال هذا الإخواني ‎

هجوم ممنهج وغير مبرر على كوكب الشرق أم كلثوم، شنه الإخواني عبدالله النفيسي في تصريحات تحاول النيل من التراث الفني المصري وتستهدف قامات الطرب العربي.

القيادي الإخواني تحدث في تصريحات عن أم كلثوم، ووصفها بـ ” مغنية حولت المنطقة العربية لغرزة حشيش”، وفي معرض تصريحاته البلهاء اتهم النفيسي الشعب المصري بالسكر والفجور في الوقت الذي كانت تنظم فيه حفلات أم كلثوم.

عبد الله النفيسي، رجل لا يعرف من الكلام سوى الثرثرة، ومن التصريح سوى الشذوذ، هكذا دلت عليه تصريحاته السابقة التي جاوزت المنطق قال النفيسي فيما سبق إن الإرهابيين هم أتقى ناس في العالم ولم يأتي الدفاع عن أم كلثوم من مصر فقط ولكن استنكر الجميع في الوطن العربي تصريحات الإخواني عبدالله النفيسي حيث استنكر المنشد المغربي جواد الشاري، تصريحات القيادي الإخواني الدكتور عبدالله النفيسي عن أم كلثوم، قائلًا إنه يعاني من شعور بالنقص تجاه كل البلدان العربية التي لديها حضارات وتاريخ عريق في الفن والثقافة والأدب والقصة والغناء، ولديه حقد دفين داخل نفسيته.

وأضاف “الشاري أن الشعب الكويتي شقيق للجميع، ولكن هناك شخصيات متطرفة ذات أفكار شاذة، تحاول تدمير الدول العربية وتقف أمام الفن وضد الرقي الروحي والثقافي والفني.

وأشار إلى أن هناك هجوم ممنهج دائمًا ضد أم كلثوم من أصحاب الأيديولوجية المتطرفة، لأن أغاني أم كلثوم ما زالت حتى الآن تقاوم الانحطاط الفني الذي نعيشه الآن، كما أنها ربت جيلا كاملًا على الذوق الفني، والجميع عرف شعراء العرب من أغاني أم كلثوم، كما أن الجميع يحسد مصر على ريادتها الفنية في العالم العربي.

وايضا ردت الكاتبه السعودية هيلة المشوح علي الإخواني عبدالله النفيسي وقالت الشعوب العربية عاطفية لأنها صدقت يوماً أمثال هذا الإخواني النتن ، وليس لأنها تتسلطن على فن سيدة الغناء العربي أم كلثوم!

التعليقات