رياضة

12:23 مساءً EET

#الغردقة تتجمل لحفل جوائز الأفضل في إفريقيا

أيام قليلة تفصل الغردقة عن استضافة أحد أهم الأحداث الرياضية في العالم، حفل جوائز الاتحاد الإفريقي ل كرة القدم «كاف» لاختيار أحسن لاعب في إفريقيا، والذي من المقرر إقامته 7 يناير المقبل، وهو الحدث الذي تستضيفه مصر لأول مرة في تاريخها بعد 27 عاماً منذ بداية المسابقة.

يتنافس على اللقب الإفريقي، كل من النجم المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، بالإضافة إلى ساديو ماني، لاعب ليفربول والمنتخب السنغالي، ويتضمن الحفل العديد من جوائز “كاف” الأخرى.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر ، عن استعدادها لاستقبال الحدث بالتنسيق مع جمعية الاستثمار السياحي، بالتعاون مع الراعي الرسمي ومستضيف الحدث، الذي سيقام في أحد الفنادق السياحية الكبرى بمنطقة سهل حشيش في الغردقة .

وأكد عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر ، إعداد خطة بالاتفاق مع الشركة المنظمة للحدث، والقيادات الأمنية ب البحر الأحمر ، تهدف إلى حسن استقبال الضيوف وتأمينهم بالكامل، ودعوتهم لعمل ترويج سياحي مميز للغردقة ولمصر في بلدانهم لدى عودتهم إليها، حيث أنهت المحافظة أعمال التطويرات والتجديدات بشوارع المدينة المؤدية إلى مكان إقامة الحفل بمنطقة سهل حشيش، بداية من المطار وحتى الفنادق المقرر لها أن تستقبل وتستضيف ضيوف المحافظة خلال فترة تواجدهم ب الغردقة .

وقال محمد عيد سليمان، مدير التسويق بمجموعة الراعي الرسمي للحدث في تصريح خاص لـ«بوابة الأهرام»، إن التجهيزات لاستقبال الحدث الرياضي العالمي، بدأت منذ 3 أشهر وبالتحديد عقب توقيع عقد استضافة الحفل خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك من خلال اجتماعات دورية وتنسيق مع مسئولي الاتحاد الإفريقي ل كرة القدم ، وهو الحدث الذي تستضيفه مصر لأول مرة في تاريخها.

وأكد أن الدولة المصرية وضعت كل إمكاناتها المتاحة لنجاح الحفل، الذي من المتوقع أن يشاهده مليار و200 مليون شخص في العالم، وتنقله أكثر من 150 قناة ومحطة تليفزيونية عالمية، لافتا إلى أنه سيتم وضع شاشات عرض عملاقة بالفنادق حتى يستطيع السائحون الأجانب متابعتها، كما سيكون هناك مكتب استعلامات بجميع الفنادق خاص بالبطولة.

بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحيين ب البحر الأحمر ، أكد أن استضافة مثل ذلك الحدث العالمي يساعد على ارتفاع معدلات البحث عن اسم الغردقة على محركات البحث العالمية، وهو ما يمثل دعاية مجانية عالمية للغردقة، خاصة وأن الحدث يأتي عقب اختيار الغردقة من بين أفضل 100 مدينة سياحية في العالم.

فيما أوضح الخبير السياحي، عصام علي، أن اختيار الغردقة نابع من النجاحات الأخيرة التي حققتها خاصة بعد زيارة عدد كبير من مشاهير العالم من ملوك وأمراء ولاعبي كرة القدم وفنانين عالميين، خلال آخر 3 سنوات، الأمر الذي دفع الاتحاد الإفريقي ل كرة القدم لاختيار الغردقة ، بالإضافة إلى حالة الاستقرار الأمني التي تشهده المدينة وحالة الرواج السياحي الملحوظ بعد استقطابها 46% من عدد السائحين الوافدين إلى مصر منذ عام 2011.

ومن جانبه، قال كامل أبو علي، رئيس جميعة الاستثمار السياحي ب البحر الأحمر ، إن هذا الحدث الكبير سيتابعه مئات الملايين من متابعي كرة القدم ، لما يشهده الحدث من استضافة نجوم عالميين في هذا المجال، وهو ما يمثل دعاية مجانية لمصر عامة، و البحر الأحمر خاصة، مضيفًا أن الجميع يتعاون من أجل نجاح هذا الحدث، الذي يعد أحد أهم الأحداث العالمية.

وكان الاتحاد الإفريقي ل كرة القدم «كاف» قد كشف عن الشعار والمسمى الجديد لحفل جوائز «الأفضل في إفريقيا لعام 2019»، معلنا أن المسمى الجديد سيكون «جوائز الكاف-بيك الباتروس 2019»، بجانب الشعار الخاص بالجائزة الذي يتشكل من 5 أذرع بألوان القارة الإفريقية تحمل كرة بشعار الاتحاد الإفريقي، وهي الجائزة التي يحصل عليها الفائزون هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن كامل أبوعلى، رئيس جمعية الاستثمار السياحي في البحر الأحمر ، وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي ل كرة القدم ، قد وقعا في منتصف سبتمبر الماضي، عقد استضافة حفل جوائز الكاف في يناير المقبل، وذلك في حضور أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر السابق، ومحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وعمرو الجنايني رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة، وعدد كبير من مسئولي الاتحاد الإفريقي.

التعليقات