حوادث

09:37 صباحًا EET

النطق بالحكم في قضية #شهيد_الشهامة اليوم

تعقد محكمة شبين الكوم الجزئية بمحافظة المنوفية ، اليوم الأحد، جلسة النطق بالحكم على المتهمين في قضية مقتل شهيد الشهامة ( محمود البنا ) ابن مركز تلا ، الذي لقي مصرعه على أيدي 3 شباب طعنا بمطواة، لمعاتبته أحدهم على نهر فتاة بالشارع.

وشهد محيط المحكمة بشبين الكوم، حضورا أمنيا مكثفا لمنع أي محاولات لإثارة الشغب أو العنف، حيث حاصرت قوات الأمن مبنى المحكمة والشوارع المحيطة وانتشرت القوات بمحيط المحكمة في مختلف الاتجاهات.

وشغلت قضية مقتل البنا، الرأي العام على مدار ما يقرب من 4 شهور، وتصدر هاشتاج مطالب بإعدام (محمد راجح ) المتهم الرئيسي بمقتل البنا، مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد أعلن محامي المتهم الرئيسي اعتذاره عن عدم حضور المحاكمة عن موكله وذلك قبل أقل من يومين فقط من بدء جلسات المحاكمة، مما اضطر أسرة المتهم للاستعانة بمحام آخر من القاهرة.

وكانت محكمة شبين الكوم الجزئية، قد قررت خلال جلسة المحاكمة السابقة في 17من نوفمبر الماضي تأجيل القضية الى 22ديسمبر الحالي للنطق بالحكم.

وخلال جلسات المحاكمة، تم إثبات سن المتهم الرئيسي محمد راجح وهو 17 سنة و11شهرا و6 أيام، ليفصله عن السن القانونية 24 يومًا لتستمر المحاكمة أمام جنايات الأحداث.

كما تم الاستماع للطبيب الشرعي وشهود الإثبات، وتشغيل فيديو الواقعة على الداتا شو داخل قاعة المحكمة.

وكانت نيابة تلا بمحافظة المنوفية قررت حبس كل من مصطفى (محمد مصطفى- 17 سنة- طالب) و(محمد أشرف راجح – 18 سنة-طالب) و(إسلام عاطف- 17 سنة- طالب)، و(إسلام إسماعيل) لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا -طالب بالصف الثاني الثانوي)، وذلك لاعتراضه على قيام أحدهم بتعنيف فتاة ونهرها في الشارع، فاصطحب المتهم أصدقاءه وعقدوا العزم على الانتقام من المجني عليه وقتلوه في وضح النهار وتركوه غارقًا في دمائه وفروا هاربين.

التعليقات