الحراك السياسي

09:01 مساءً EET

في الختام || الرئيس السيسي يلقي التوصيات الـ 10 لمنتدى شباب العالم

عرض الرئيس عبد الفتاح السيسي التوصيات الـ 10 لـ منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة وهي:
قيام إدارة المنتدى باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو عقد منتديات لعمل حوار بناء بين شباب العالم أجمع.

قيام الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب و البدء بإنشاء مركز اقليمى للذكاء الاصطناعي يهدف إلى الارتقاء بأساليب استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وإعادة بناء القدرات للتغلب على التحولات المتوقعة في سوق العمل.

قيام إدارة المنتدى بإطلاق مسابقة للأفلام الوثائقية للشباب على مستوى العالم .

تكليف وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنتدى شباب العالم بإطلاق مبادرة بعنوان مراكب النجاة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة.

تدشين حملة 100 كلمة حول السلام على موقع المنتدى بغرض تعزيز ودعم قيم السلام حول العالم.

قيام ادارة المنتدي وبالتنسيق مع وزارة الداخلية ومنظمة الاتحاد من أجل المتوسط للعمل على ملتقى شباب المتوسط وذلك لمعالجة التحديات التى تواجه دول المتوسط، وبحث إنشاء منطقة المتوسط للتعليم العالى و العلوم بمدينة العلمين الجديدة.

تبنى منتدي شباب العالم فى نسخته الرابعة 2020 استراتيجية التعامل التطورات التكنولوجيا للثورة الصناعية الرابعة وبما يخدم تطلعات شباب العالم وتحقيق الاستفادة من جميع مجالاتها.

تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم من خلال مؤسسة والنصب التذكاري لإحياء الانسانية بإنشاء مركز دولي يهدف لدمج الشباب والفئات المتضررة فى برامج إعادة إعمار الدول ما بعد النزاعات لمساعدة الدول المتضررة بالإضافة إلى دمج المجتمع المدني فى بناء المجتمعات.

تكليف وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة والمؤسسات الافريقية والدولية لتعزيز العمل الافريقي المشترك فى مجال الأمن الغذائي.

تكليف منتدى شباب العالم بالتنسيق مع وزارة الخارجية والري لتنفيذ محاكات عن دبلوماسية الدول المشتركة فى حوض معنى واحد وتنفيذ ورش عمل عن الأمن المائي فى ظل ندرة المياه.

التعليقات