رياضة

05:49 مساءً EET

موعد قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ #مونديال_2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » عن موعد قرعة تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 ، حيث من المقرر أن تجرى سحب القرعة بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم 21 يناير المقبل. ويحضر مراسم القرعة ممثلو 40 منتخبًا تأهلت لدور المجموعات.

وتأهل لمرحلة المجموعات 40 منتخبًا: السنغال وتونس ونيجيريا والجزائر والمغرب ومصر وغانا والكاميرون والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار ومالي وبوركينا فاسو وجنوب إفريقيا وغينا وكاب فيردي وأوغندا وزامبيا وبنين والجابون والكونغو ومدغشقر وليبيا وموريتانيا والنيجر وكينيا وأفريقيا الوسطى وموزمبيق وزيمبابوي ونامبيا وأنجولا وغينيا بيساو وتوجو ومالاوي والسودان ورواندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.

يأتي ذلك في حين فقد 14 منتخبًا فرصة التأهل للمونديال بعد الخروج من الدور الأول أبرزها جزر القمر وجامبيا وبوتسوانا والصومال. يشار إلى أن تصفيات قارة إفريقيا لمونديال 2022 تقام بنظام المجموعات بعد نهاية الدور التمهيدي الذي أسفر عن تأهل 14 منتخبًا بجانب وجود 26 منتخبًا الأعلى تصنيفًا.

وتنطلق مرحلة المجموعات في شهر مارس 2020 وتختتم في شهر أكتوبر 2021، على أن يقام الدور الثاني بقرعة أخرى وينطلق في شهر نوفمبر 2021 بخمس مباريات إقصائية بنظام الذهاب والإياب. ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات إلى 10 مجموعات بناءً على تصنيف شهر ديسمبر الجاري.

التعليقات