الحراك السياسي

06:40 مساءً EET

مدبولي: لا يوجد أحد مخلد في مكانه.. ولابد أن يكون لدينا صف ثاني وثالث فى كل الأماكن

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن حركة المحافظين اليوم جاءت في إطار حرص الدولة على تحسين الأداء وتقديم الخدمة للمواطن المصري في المحافظات التي تم تغيير محافظيها، لافتا إلى أن التحديات في كل محافظة تختلف عن الاخرى، لذا لابد من التغيير وفقا لما يناسب كل محافظة الآن المحافظين هم قمة الهرم التنفيذي للدولة.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء أن هناك مقومات لاختيار المحافظين وهذه المقومات تختلف على أرض الواقع ، مضيفا: “لابد أن يكون لدينا صف تاني وثالث من الشباب في كل الأماكن ويكونوا مؤهلين ومدربين وهذا سبب لتدريب عدد من الشباب في البرنامج الرئاسي وهذا ما شجعنا في التعديل الحالي للتوسع في تعيين النواب إلى أن وصلوا ٢٣ نائبا للمحافظين بالمحافظات المختلفة بعد أن كانوا ١٢ نائبا في التعديل الماضي”.

وأضاف: “هدفنا تأهيل جيل جديد من المحافظين على مدار السنوات القادمة وسنبدأ بعمل دورات تأهيلية لهم علي أعلي مستوي لينتقلوا إلى مواقعهم التأهيلية”.

وأشار مدبولي إلى أن الهدف الذي نعمل عليه كحكومة ودولة أن يكون هناك عدد من النواب تمثل الصف الثاني والثالث والرابع “لأنه لا يوجد أحد مخلد في مكانه”، منوها بأنه تم تعيين أكثر من نائب في المحافظات الكبيرة مثل الإسكندرية.

وأوضح “مدبولي” أنه عدد نواب المحافظين وصل إلى ٣٥ نائبا منهم ١٢ في التعديل الماضي و٢٣ في هذا التعديل وسوف يكون لدينا خلال بضعة سنين محافظين شباب.

التعليقات