مصر الكبرى

10:37 مساءً EET

حريق ضخم بمصنع في قليوب.. والدفع بـ30 سيارة إطفاء

أكد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، استمرار أعمال إطفاء إخماد حريق مصنع موتوسيكلات قليوب، مشيرًا إلى أنه توجه لموقع الحريق عقب علمه به وأشرف بنفسه على إخماد الحريق يرافقه قيادات مديرية أمن القليوبية والمستشار العسكري للمحافظة.

وأمر محافظ القليوبية بالدفع بـ ٣٠ سيارة إطفاء كما دفعت القوات المسلحة بـ 4 سيارات إطفاء وسيارات إطفاء شركات البترول حيث تم الدفع بأربع عربات للإطفاء الرغوي لمحاولة السيطرة على الحريق.

وقال المحافظ إنه في حوالي الساعة الخامسة مساء حدث حريق بمخزن للبطاريات القابلة للاشتعال على مساحة 200 متر ثم امتد الحريق إلى مساحة 4200 متر وذلك نظرا للمواد القابلة للاشتعال حيث وصل الحريق إلى الثلاثة طوابق ولا يوجد خسائر في الأرواح ولا إصابات ومازالت جهود الحريق مستمرة حيث يتم التعامل بأسلوب حذر منعا لأي إصابات ومنع انتقاله للمنطقة الصناعية المجاورة.

وكان اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من اللواء أحمد العشماوي مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق هائل بشركة أبوحوا للدراجات البخارية بقرية كفر أبو جمعة مركز قليوب.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وتبين أن الحريق نشب في مخازن الكاوتش الخاصة بمصانع أبوحوا لتصنيع الموتوسيكلات وامتد لمصنع التصنيع وقطع الغيار دون خسائر في الأرواح وجار محاصرة النيران ومنع امتدادها للمناطق المجاورة.

التعليقات