عرب وعالم

12:31 مساءً EET

22 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في الجزائر.. و #علي_بن_فليس يملك أكبر الحظوظ في هذه الانتخابات‎

تلقت “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات” في الجزائر، ملفات 22 مترشحاً للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر، بينهم رئيسا وزراء من عهد الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

وانقضت منتصف ليل السبت، آجال إيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية، حيث كان من بين الذي أودعوا ملفاتهم رئيسا الوزراء السابقين علي بن فليس، وعبد المجيد تبون.

ويعد علي بن فليس أقوى المرشحين لهذه الانتخابات، وقد حل علي بن فليس في المركز الثاني في الانتخابات الماضية بعد تزويرها لصالح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

ومنذ الخلاف الذي أدى إلى إقالته في 2003، أصبح علي بن فليس(75 عاماً)، يقدم نفسه على أنه أول المعارضين لبوتفليقة، بعد أن ساهم في وصوله إلى الحكم عام 1999.

كما يوجد من بين المترشحين عز الدين ميهوبي، وزير الثقافة الأسبق والأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، أحد أعمدة التحالف الرئاسي الذي كان يدعم بوتفليقة.

كما ترشح لاقتراع ديسمبر رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، وهو حزب إسلامي ينتمي له رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى في البرلمان).

وتقدم للترشح أيضاً عبد العزيز بلعيد، الذي ناضل طول مسيرته في حزب جبهة التحرير الوطني، قبل أن ينشق عنه لتأسيس حزب “جبهة المستقبل”، المقرب من السلطة.

التعليقات