محليات

12:36 مساءً EET

#التنمية_المحلية تخلي مسؤوليتها عن أعمدة الإنارة المعطلة

أكد مساعد وزير التنمية المحلية، إنَّ صيانة أعمدة الإنارة الموجودة بالمحافظات مسؤولية شركات الكهرباء في المحافظات التابعة لوزارة الكهرباء وليس رئيس الحي، مشددا على أنه ليس من دور الوحدات المحلية التدخل فنيا أو إصلاح أعطال أو قطع التيار أو توصيله.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن “المحليات مسؤولة عن الطرق فقط، إنما تركيب عامود كهرباء أو صيانته ليس مسؤولية الوحدة المحلية وإنما الأمر في عهدة شركات الكهرباء فى كل محافظة، وعلى الوحدات المحلية الإبلاغ عن أي أعطال أو قصور.

وأشار إلى ضرورة التحرك السريع من أجل إنقاذ أرواح المواطنين وعدم تعريض حياتهم للخطر وخاصة الأطفال، داعيا الى عدم الاقتراب من الأعمدة أو التعامل مع الكهرباء من قبل المواطنين.

وأشاد بالمجهود الفردي لبعض الأشخاص لتغطية أعمدة الإنارة بالبلاستيك من باب الوقاية من حوادث الصعق التي ظهرت اليومين الحاليين مع تعرض المحافظات لموجة الأمطار، مبينًا أنه هد مشكور لكن لابد من وجود حلول عاجلة وتدخل سريع من الكهرباء لمتابعة الأعمدة.

وشدد على أهمية وجود تنسيق مستمر بين المحليات وشركات الكهرباء لتفادي أي مخاطر تنجم عن أعمدة الكهرباء خلال الأيام المقبلة.

التعليقات