عرب وعالم

02:15 مساءً EET

رئيس وزراء اليابان يستقبل الشيخ #هزاع_بن_زايد‎

استقبل رئيس وزراء اليابان شينزو آبي في طوكيو اليوم الثلاثاء، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له.

ونقل الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياتهما لليابان مزيداً من التقدم والنماء.

من جانبه، حمل رئيس وزراء اليابان الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان تحياته إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والازدهار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء – الذي عقد في إطار زيارة الشيخ هزاع بن زايد الرسمية إلى اليابان – سبل تعزيز وتنمية علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين الإمارات واليابان في المجالات كافة.

كما تناول الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين الإمارات واليابان، والحرص المستمر على تطويرها في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين.

من جانبه، رحب شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني بزيارة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ومشاركته في مراسم تنصيب إمبراطور اليابان، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق أرحب من التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات.

حضر اللقاء وزير دولة المبعوث الخاص إلى اليابان الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وأمين عام المجلس الأعلى للبترول حمد مبارك الشامسي، ومدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي جبر محمد غانم السويدي، وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي، وسفير دولة الإمارات لدى اليابان خالد عمران العامري.

التعليقات