عرب وعالم

01:20 مساءً EET

تفاصيل جديدة ومثيرة عن #خلية_الكويت: هربت من #السودان وتعاونت مع #الإخوان

ذكرت مصادر لصحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن الإرهابي خالد المهدي، الذي سلمته الكويت إلى مصر منذ أيام، بمعية متهم آخر، أدلى باعترافات تفصيلية للأجهزة الأمنية في القاهرة.

وقالت المصادر الأمنية، إن المهدي اعترف بهربه من مصر إلى السودان ومنها إلى الكويت، أين وصله تكليف بإنشاء خلايا نوعية لتنظيم الإخوان في دول عربية، مهمتها نقل المعلومات التي يحصلون عن الأمور السياسية والاقتصادية، حسب التكليفات، لإرسالها لعناصر الإخوان في تركيا، لتحليلها بهدف اختراق المجتمعات الخليجية بشكل كبير.

وكشفت المصادر أن خالد المهدي، هرب من مصر لأنه محكوم عليه بالسجن 10 أعوام، وقالت المصادر للصحيفة، إنه اعترف بأن بعض الإخوان بعد التضييق عليهم في عدة دول عربية، نقلوا أماكن إقامتهم إلى إيران، وأقاموا فيها مشاريع صغرى.

ولفت المصدر إلى أن التحقيقات مع المهدي كشفت جمع تبرعات مالية كبيرة من عناصر تابعة للإخوان في لندن، وأمريكا، وتركيا، ودولة عربية، وإرسالها إلى صناديق تسمى صناديق الزكاة السرية، وتوزع بشكل شهري على أسر الإخوان، فضلاً عن شراء احتياجات للسجناء منهم.

وكشف التحقيقات إنشاء 3 مجموعات عبر تطبيقات مختلفة لإرسال المعلومات، واعترف المهدي أيضاً بتشكيله مع خلية الكويت شبكة لنقل الأموال والمعلومات، كما حاول استقطاب بعض المصريين المقيمين في الكويت.

التعليقات