محليات

10:06 مساءً EET

الأرصاد توجه تحذير #هام للمواطنين

حذّر الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من التغيرات الجوية العنيفة وحالة عدم الاستقرار المتوقعة في الطقس خلال الأيام القادمة، بالتزامن مع تقدم فصل الخريف، على رأسها تكاثر السحب الرعدية والتي يصاحبها عادة سقوط الأمطار الغزيرة على أغلب المحافظات تصل لحد السيول أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وبعض محافظات الصعيد.

وناشد أحمد عبدالعال، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، المسئولين باتخاذ التدابير اللازمة مبكرًا لمجابهة هذه الظواهر، ونصح بإزالة الإشغالات الموجودة على مخرات السيول، وتطهير المصارف المستقبلية لمياه المخرات، والاطمئنان على سلامة شبكات الصرف الصحي، والاطمئنان على حالة الطرق السريعة منها والرئيسية .

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة، على السواحل الشمالية الغربية العظمى 2‪8 والصغرى 2‪3، وعلى السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 2‪9 والصغرى 23‪، وتكون العظمى على الوجه البحري والقاهرة 3‪3 والصغرى 2‪2، أما جنوب سيناء والغردقة تكون العظمى 3‪4 والصغرى 2‪7، وتكون العظمى على شمال الصعيد 3‪5 والصغرى 2‪5، وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين تكون العظمى 4‪0 والصغرى 2‪5.

ويكون الطقس غائم غدا الجمعة، على ثلاث مناطق وهما السواحل الشمالية الشرقية والغربية وسيناء وأيضا على مناطق من الوجه البحري والقاهرة يصاحب ذلك شبورة كثيفة على الطرق.

التعليقات