عرب وعالم

02:35 مساءً EET

مجلة “واشنطن إكزامينر”: #قطر تدفع ملايين الدولارات لكتاب وصحف أمريكية لتمجيد قادتها و”إنجازاتهم” وتلميع صورتها أمام الرأي العام‎

كشفت مجلة “واشنطن إكزامينر”، أمس السبت، فضيحة قطرية جديدة، واتهمتها برشوة بملايين الدولارات لكتاب وصحف أمريكية لتمجيد قادتها و”إنجازاتهم” وتلميع صورتها أمام الرأي العام، خاصةً صحيفة واشنطن تايمز المحافظة، والمعروفة بخلفيتها المنحازة لتنظيم الإخوان المدعوم من الدوحة.

وعرضت المجلة الأمريكية في مقالها للكاتبين مارثا لي وسام وستروب، أدلةً تثبت تورط الدوحة مع الصحافة الأمريكية لنشر وترويج بروباغاندا لا علاقة لها بالرأي، ولا بالإعلام لدعم النظام القطري والترويج له.

وفي سياق عرضها لبعض الأدلة التي أوردتها، قالت “واشنطن إكزامينر” إن واشنطن تايمز، نشرت في 4 يونيو الجاري، “قسماً خاصاً” تضمن مجموعة مقالات فقط للثناء على قطر ومؤسساتها وتأثيرها العالمي. واكتفت الصحيفة بالإشارة إلى كل هذه المقالات “مدعومة”، من جهة معينة، لكن دون أن تذكر لقرائها، أنها مدفوعة الأجر من قطر.

وأبدت الصحيفة تعجبها من تلك الخطوة، قائلةً: “يعد ذلك مفاجئاً من صحيفة كانت يوماً ما تنتقد قطر”.

وتشير المجلة إلى أنه “أن الأموال القطرية موجودة في كل مكان، ولكنها في السنوات القليلة الماضية أصبح تأثيرها غالباً على اليسار الأمريكي”.

التعليقات