الحراك السياسي

10:05 صباحًا EET

#مدبولي يصدق على تقنين 783 كنيسة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، إن الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص تقنين أوضاع الكنائس، هو أحد الاجتماعات الدورية الذي يعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي للجنة، وهو حريص على عقد هذه الاجتماعات، كل شهرين يكون هناك إجتماعا، وفي نهاية الاجتماع يصدر قرار بالموافقة على تقنين أوضاع بعض الكنائس.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبدالرحمن، على شاشة “إكسترا نيوز”، أنه منذ أول إجتماع للجنة في فبراير 2018 حتى آخر إجتماع لها أمس تمت الموافقة على عدد إجمالي 783 كنيسة ومبنى تابع لها، وهو رقم كبير بالمقارنة بحجم العمل الذي يستغرقه توثيق أوضاع كنيسة واحدة، وهي عملية مرهقة ولكنها تسير على مايرام.

وشرح أن اجتماع رئيس الوزراء بالأمس مع 40 من ممثلي الشركات الأمريكية العاملة في مصر، والإجتماع واستهدف التعرف منهم على معوقات التي تواجهم في مصر للعمل على تذليلها، وتوسيع نطاق إستمرارهم في مصر، وكانت النتيجة تأكيدهم على أنهم لديهم خطط مستقبلية للتوسع وزيادة الإستثمارت في مصر الفترة المقبلة، ورئيس الوزراء استمع لملاحظتهم وطلباتهم، ووجه رئيس الوزراء التجاوب مع هذه العقبات، وتذليل المعوقات التي تواجه الاستثمارات الأمريكية في مصر.

وأشار سعد، للاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء الأمس أيضا، بخصوص تعزيز التعاون مع دول شرق إفريقيا في إطار الإستراتيجية المصرية في تعزيز التعاون مع القارة الإفريقية بشكل عام، وتم استهداف منطقة جغرافية مهمة وهي منطقة شرق إفريقيا وتم إستعراض المشروعات التي يمكن لمصر المشاركة فيها والتي تمثل أولوية بالنسبة لدول شرق أفريقيا.

واستكمل أن رئيس الوزراء وجه بتلقي التقارير من 4 دول من دول شرق إفريقيا حتى نستطيع صياغة خطة عمل واقعية تنبع من الإحتياجات الفعلية لهذه الدول، لافتا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يسير وفق المقرر ويحقق نجاحات كبيرة تشيد بها المؤسسات الدولية.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من برنامج الإصلاح الاقتصادي في نهاية يونيو القادم، وصندوق النقد الدولي حريص على إستمرار هذا النجاح، ومصر حريصة على الحفاظ على النجاحات التي حققها البرنامج، ولذلك سيكون هناك نوع آخر من التعاون في شكل فني واستشارات اقتصادية.

التعليقات