منوعات

09:31 صباحًا EET

بسبب حذاء لاعب سلة‎.. شركة #نايكي تتعرض لخسارة فادحة

تعرضت شركة «نايكي» للملابس الرياضية، لخسارة كبيرة إثر واقعة غريبة في داخل ملاعب كرة السلة الأمريكية، وذلك بعدما تمزق حذاء أحد اللاعبين الصاعدين، بشكل مفاجئ.

حذاء اللاعب زيون وليامسون، والذي أنتجته شركة «نايكي»، انفجر بشكل غريب أثناء ارتداء اللاعب له، وذلك خلال اللقاء الذي أقيم بين فريقي جامعة ديوك ونورث كارولاينا، فبعد مرور 40 ثانية من عمر اللقاء أنقطع الحذاء كي تخسر الشركة الأمريكية أكثر من ملياري دولار من قيمتها السوقية.

تمزق الحذاء كان سببًا في إصابة وليامسون بانزلاقه في ركبته اليسرى، وهو ما أصاب جميع مشاهدي ومتاعبي المباراة عبر شبكة « إي إس بي إن» بالصدمة.

اللاعب غادر الملعب فور الواقعة، ولم يعد إلى الملعب مجددًا، بعد شكواه من الإصابة التي تعرض لها، وربما تكون بسبب قطع الحذاء.

هذه الواقعة تسبب في انخفاض أسهم «نايكي» لأكثر من 1.5% في تعاملات البورصة، وهو ما تسبب في خسارة الشركة الأمريكية لنحو 2.06 مليار دولار من القيمة السوقية لها.

متحدث باسم «نايكي»، كان له تعليق على الواقعة، وذلك حسبما أشار موقع «بيزنس إنسايدر»، وأكد أن جودة وأداء منتجات الشركة له أهمية كبيرة، ورغم أن الحادث الذي وقع يعتبر أمرًا فرديًا، إلا إننا سنتابع الموقف عن كثب ماذا حدث وكيف وقع ذلك».

على جانب متصل، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الغضب والانتقادات اللاذعة بحق الشركة الأمريكية، وعلق رواد «تويتر» على الحادث، وتداولوا صور الواقعة بالإضافة لفيديو يوضح موقف اللاعب بعد سقوطه على أرضية الملعب، بالإضافة إلى رصد الخسائر الفادحة التى تعرضت لها إحدى أكبر الشركات العالمية للملابس الرياضية.

الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، كان حضرا للمباراة مع عدد من المشاهير، وكتب على «تويتر» عبر صفحته الرسمية وقال: «يبدو زيون وليامسون شابًا رائعًا ولاعب كرة سلة استثنائيا في الوقت نفسه. آمل في تعافيه سريعًا».

التعليقات