عرب وعالم

02:33 مساءً EET

وزير الاعلام الكويتي: العلاقات الكويتية – البريطانية مثال يحتذى به دوليا – الشؤون السياسية

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اليوم الاربعاء ان العلاقات الكويتية البريطانية “استثنائية ومميزة” وترسخت لتصبح مثالا يحتذى به في العلاقات الدولية.

جاء ذلك في كلمة في احتفالية نظمتها وزارة الإعلام والسفارة البريطانية لدى البلاد بمناسبة الذكرى ال120 على (مسيرة الشراكة والصداقة بين الكويت والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا).

واضاف الجبري ان الكويت تحتفل اليوم بذكرى مرور 120 عاما على اتفاقية الصداقة بين البلدين والموقعة في 23 يناير 1899 بين المغفور له الشيخ مبارك الصباح حاكم الكويت آنذاك والمعتمد السياسي البريطاني في الخليج العربي باعتباره ممثلا للحكومة البريطانية.

واوضح أن هذه الاتفاقية شكلت بداية للتعاون الذي تطور مع مرور الوقت ليشمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاعلامية وتمثل اليوم حليفا موثوقا ثابتا.

وأكد حرص القيادة السياسية في دولة الكويت وعلى رأسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على الدفع بآليات التعاون بين البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق المصالح العليا للبلدين ويعزز اواصر العلاقات التاريخية لمزيد من التطور والنماء.

وشدد على أن الشعب الكويتي لن ينسى الوقفات الدائمة والمشرقة للمملكة المتحدة الصديقة ولعل ابرزها ابان الاحتلال العراقي الاثم عام 1990 والذي تجلت فيه المواقف البريطانيه الثابتة في الوقوف الى جانب الحق الكويتي.

التعليقات