محليات

08:22 مساءً EET

رئيس جامعة قناة السويس يناقش تبادل الزيارات مع المستشار الثقافى لإندونسيا

استقبل الدكتور عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور عثمان شهاب المستشار الثقافى والتربوى لإندونسيا، والوفد المرافق له، مساعد المستشار الثقافى سبحان جيلانى، ورئيس القسم السياسى فى السفارة الإندونيسية مخلصان جلال الدين، بحضورالدكتورعادل السعدنى عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والدكتور حسن يوسف عميد معهد الدراسات الافروآسيوية بجامعة قناة السويس.

وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون بين الجانبين، وذلك فى إطار بحث اتفاقية التعاون المشترك مع وزارة الشئون الدينية الإندونيسية، لإرسال 20 طالب وطالبة للدراسة بجامعة قناة السويس بمرحلة الدكتوراة.

وأعلن الدكتور عاطف أبو النور، أن العلاقات بين جامعتنا و الجامعات الاندونيسية علاقات ممتدة عبر سنوات طويلة، مؤكدا أن الجامعة تضع كامل إمكانياتها للطلاب الإندونسين.

وقدم الدكتور عثمان شهاب الشكرلرئيس الجامعة، على موافقة مجلس الجامعة على خصم خاص للطلاب الإندونسين، يصل إلى 20%، وذلك تقديرا من الجامعة للعلاقات الطويلة والمستمرة بين الجامعة والجامعات الاندونيسية.

و أشارالدكتور عادل السعدنى، إلى أن المعهد يتضمن أربع تخصصات هى قسم الدراسات والبحوث الجغرافية، قسم الدراسات الاجتماعية النفسية، قسم الدراسات وبحوث المكتبات والمعلومات، قسم الدراسات والبحوث اللغة العربية وآدابها، وأن الجامعة فى سبيلها لزيادة عدد الأقسام إلى 10 أقسام، كما يمنح المعهد الدبلومات والماجستير والدكتوراه فى نفس التخصصات السابقة

التعليقات