الحراك السياسي

10:10 مساءً EET

الرئيس #السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي #ترامب

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الرئيسان- خلال اتصال هاتفي، مساء اليوم- أهمية مواصلة العمل لتفعيل التعاون المشترك في عدد من المجالات، لا سيما المجال العسكري وملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، في ضوء التحديات المشتركة والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيسين تبادلا التهاني بمناسبة العام الميلادي الجديد، وبحثا آخر تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة، بهدف التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها خاصةً في كلٍ من ليبيا وسوريا واليمن، مشيرًا إلى أن الرئيس دونالد ترامب، ثمن التحركات المصرية ذات الصلة إقليمياً ودوليًا.

وأوضح متحدث الرئاسة، في تصريحات صحفية، أن الرئيس السيسي تناول أيضاً خلال الاتصال جهود الدولة في مكافحة الإرهاب، وأكد إصرار مصر قيادةً وشعبًا على مواصلة جهودها الحثيثة في هذا الإطار؛ لاقتلاع الإرهاب من جذوره، كما أكد أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الأمريكي لدعم تلك الجهود.

التعليقات