محليات

08:02 مساءً EET

عقب جولة مفاجئة لمحافظ الشرقية.. قرار بإقالة رئيس الوحدة المحلية بقرية الجُديدة

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، إقالة رئيس الوحدة المحلية بالجُديدة التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، وإيقاف رئيس القسم الهندسي والمشرف بالوحدة عن العمل لتقاعسهم في الحفاظ على الرقعة الزراعية بالإضافة إلى إنتشار البناء المخالف وبدون ترخيص في نطاق القريه .

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة صباح اليوم للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة لأهالي القرية، حيث تبين انتشار ظاهرة التعدي بالبناء على الأرض الزراعية وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالإضافة إلى عدم المتابعة الدورية لسير عمل المخابز بالقرية وكافة المنشآت الخدمية بها.

وأبدى المحافظ استيائه من أداء رئيس الوحدة المحلية، فأصدر أوامره بإقالته لإهماله وعدم قيامه بواجبات عمله على الوجه الأمثل، ما أدى إلى انتشار ظاهرة البناء المخالف على الأرض الزراعية بنطاق الوحدة المحلية.

وخلال عودة محافظ الشرقية لمكتبه بمدينة الزقازيق قادمًا من قرية الجديدة التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، توقف أمام قرية الزنكلون التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، ليكلف رئيس الوحدة بحصر جميع المباني المقامة بالمخالفة بنطاق الوحدة المحلية وتقديم تقرير مفصل لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمسؤولين المتقاعسين في أداء عملهم، مشدداً على الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل بشوارع ومداخل القرية.

وكان محافظ الشرقية، أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر وإزالة المباني المقامة بالمخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتطبيق القانون.

التعليقات