عرب وعالم

09:11 مساءً EET

قطر وتركيا تحرضان الإخوان ضد إعادة فتح السفارات في دمشق‎

في خطوة تعكس توجه حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وسيطرته على تنظيم الإخوان الإرهابي، في العالم، أكد التنظيم أمس السبت أن إعادة فتح سفارات عربية لدى نظام بشار الأسد “دعم للإرهاب بالمنطقة”.

وذكر تقرير لموقع “أحوال” التركي، اليوم الأحد، أن وكالة الأنباء التركية نقلت عن جماعة الإخوان في سوريا أن قرار إعادة فتح السفارات “خطوة مؤسفة داعمة لنظام الأسد”.

وفي نوفمبر الماضي، أبدت الحكومة السورية ترحيبها بأي خطوة عربية لعودة السفارات إلى دمشق وتفعيل عملها من جديد، بعد سنوات من الإغلاق بعد اندلاع الحرب في سوريا.

وتنتقد غالبية الدول العربية ودول العالم قرارات جماعة الإخوان الإرهابية، ودورها السلبي والفاشل في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في بعض الدول العربية.

ومع تصدي معظم الدول العربية والإسلامية لنفوذ الإخوان الذين لا يعترفون بسيادة الدول التي ينتمون إليها، لم يبقَ أمام الإخوان المسلمين اليوم سوى تركيا ليلتقوا بها، والتي يسعى زعيمها رجب طيب أردوغان لإحياء احتلال عثماني لدول عربية وإسلامية.

كما تحظى الجماعة بدعم دولة قطر، الإمارة الخليجية الغنية التي “تطمع في لعب أدوار إقليمية كبرى، مُستغلة تجذر أذرع الجماعة سياسيا واجتماعيا في المنطقة” وفق التقرير التركي.

التعليقات