عرب وعالم

11:49 صباحًا EET

‏⁧‫أمير الكويت‬⁩ في ⁧‫#القمة_الخليجية_الـ_39‬⁩: حرصاً على وحدة الموقف الخليجي ندعو إلى وقف الحملات الإعلامية التي بلغت حدودا مست قيمنا ومبادئنا وزرعت بذور الفتنة والشقاق في صفوف أبنائنا

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لوقف الحملات الإعلامية في المنطقة، التي “تهدد وحدة الخليج” وذلك خلال كلمته في افتتاح قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

وقال أمير الكويت صباح الأحمد إن لقاء اليوم “ھام، ويجمعنا في إطار بیتنا الخلیجي (مجلس التعاون)”، مؤكدًا حرص بلاده على دعمه وسعيه المتواصل للحفاظ علیه.

وأضاف : “إننا ندرك الأوضاع التي تعیشھا منطقتنا والتحدیات الخطیرة، ولعل أخطر ما نواجهه من تحدیات، الخلاف الذي دب في كیاننا الخلیجي واستمراره”.

وتابع “نواجه تهديدًا خطیرًا لوحدة موقفنا، وتعریضًا لمصالح أبناء دولنا للضیاع، وبدأ العالم -بكل أسف- النظر إلينا على أننا كیان یعاني الاھتزاز، وأن مصالحه لم تعد تحظى بالضمانات التي كنا نوفرھا له في وحدة موقفنا وتماسك كیاننا”.

ودعا لوقف الحملات الإعلامية بين قطر والدول الخليجية التي تقاطعها منذ 2017، مرجعًا تلك الدعوة إلى “الحرص على الحفاظ على وحدة الموقف الخلیجي”.

وتابع: “إننا على ثقة أيها الأخوة أنكم تشاركونني الرأي بأھمیة الاستجابة لهذه الدعوة بوقف الحملات الإعلامیة، التي ستكون مدعاة ومقدمة لنا جمیعا، لتهيئة الأجواء التي ستقود حتمًا إلى تعزیز فرص احتواء ما نعانیه الیوم من خلاف”.

التعليقات