عرب وعالم

03:47 مساءً EET

#الكرملين: واشنطن أكدت لقاء #ترامب و #بوتين في الأرجنتين‎

أعلن الكرملين اليوم الخميس، أن اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب سيعقد خلال قمة مجموعة العشرين في بوينوس آيرس، كما هو مقرر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف: “أكدت واشنطن اللقاء” موضحاً أنه سيعقد على الأرجح “السبت 1 ديسمبر (كانون الأول) ظهراً، ويمكن أن يستمر نحو ساعة”.

وأضاف بيسكوف أن من المواضيع التي يمكن أن يبحثها الرئيسان “العلاقات الثنائية والأمن الاستراتيجي ونزع الأسلحة النزاعات الإقليمية”.

وتابع “ربما لا نتفق بالضرورة على كل المواضيع، هذا أمر بالتالي مستحيل، لكن من الضروري التحاور. هذا يصب في مصلحة ليس بلدينا فقط وإنما في مصلحة العالم بأسره”.

وكان الرئيس الأمريكي هدد بإلغاء اللقاء المرتقب مع بوتين بسبب المواجهة بين روسيا وأوكرانيا في بحر أزوف، قائلاً: “قد لا أعقد هذا اللقاء” المرتقب مع بوتين في هذا الإطار.

ويسود التوتر بين روسيا وأوكرانيا منذ الأحد الماضي، في أسوأ صراع منذ ضم موسكو شبه جزيرة القرم في 2014، بعد اعتراض خفر السواحل الروسي ثلاث سفن عسكرية أوكرانية قبالة القرم، الأمر الذي القى بثقله على قمة العشرين التي تفتتح غداً الجمعة في الأرجنتين.

التعليقات