عرب وعالم

12:09 مساءً EET

رئيس المجلس الأعلي للشباب البحريني: الرياضة لها دور في حل المشكلات والصراعات بين الأفراد‎

أثنى الشيخ ناصر بن حمد الخلفية ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، ورئيس المجلس الأعلى للتنمية للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على دور الرياضة في حل المشكلات والصراعات بين الأفراد.

وأوضح آل خليفة خلال كلمته في خلال جلسة “دور قادة العالم لبناء واستدامة السلام” ضمن فاعليات النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إن الرياضة لها أفضال كثيرة على الشخص وتساعده على اجتياز التحديات وتضع له حواجز لينجز أهدافه التي وضعها أمامه.

وأضاف آل خليفة أن الرياضة تساعد الشاب على أن يؤمن بقدراته وقوته وأن لها أفضال أكبر على المستوى الشخصي على حد تعبيره.

وأوضح آل خليفة أن هناك علاقة وثيقة بين الرياضة والسياسة مؤكدًا أن هناك نماذج لحل الصراعات عن طريق الرياضة مشددًا على ضرورة اشغال الدولة للشاب بالرياضة والنشاطات وداعيًا الحضور لزيارة مملكة البحرين ومشاهدة تجربتها مع الشباب وحل الصراعات والنزاعات في المملكة.

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ أمس، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يُستكمل باقي الجلسات حتى الثلاثاء 6 نوفمبر 2018.

وتتضمن فعاليات المنتدى، لأول مرة، تجربة فريدة من نوعها بافتتاح مسرح شباب العالم، الذي انطلق أمس وتستمر عروضه على مدار 3 أيام، ليكون ملتقى شبابيًا للفنون من مختلف دول العالم، إضافة إلى انطلاق راديو شباب العالم، تحت شعار “لنكسر حاجز الصمت”؛ بهدف إلى الاستفادة من التنوع الفريد والثقافات المختلفة عبر تقديم عدة برامج شبابية.

ويضمّ جدول الجلسات -وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى- نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورًا، إلى جانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

التعليقات