محليات

07:37 مساءً EET

وزير التنمية المحلية عن ظاهرة السحابة السوداء: “غيرنا المستحيل لشيء مفيد”

أشاد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بدور الجهات الحكومية التي شاركت في القضاء على ظاهرة السحابة السوداء الناتجة عن حرق قش الأرز.

وأوضح شعراوي في كلمته بمؤتمر وزارة البيئة لعرض مجهودات الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة “السحابة السوداء سابقا” لعام 2018، أن “هناك نتائج إيجابية يلمسها الحميع لعدم ظهور السحابة السوداء هذا العام، وما رأيته شيء مشرف للمصريين”.

وأكد أن “وصول مصر لهذا المستوى ليس من فراغ وإنما ناتج عن جهود الجهات المعنية جمعاء وعشنا مع المشكلة حتى غيرنا المستحيل لشيء مفيد”.

وأوضح أن الدولة ساعدت الوزارات المعنية في الحد من هذه ظاهرة السحابة السوداء، كما جرى الاستعانة بالمواطنين وتدريبهم وحل المشاكل الموجودة، بالإضافة إلى عمل دورات تدريبية للمزارعين والمواطنين في المحافظات الأخرى واستغرفت فترة من الزمن حتى وصلنا لهذا المستوى الجيد من النجاح.

ونوه إلى تقليص القمامة وقش الأرز في المحافظات الست التي يزرع فيها الأرز، وهم البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والقليوبية والغربية، كما جرى القضاء على حريق جريد النخيل في الوادي الجديد، وجرى العمل عليها وتم الاستفادة من هذا الجريد وشعر الجميع بنتائج إيجابية.

التعليقات