عرب وعالم

05:46 مساءً EET

الأمانة العامة لمجلس التعاون تشارك في مؤتمر الحوار العربي الأوروبي حول الإدارة العامة (يورومينا)‎

شاركت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤتمر الحوار العربي الأوروبي حول الإدارة العامة (يورومينا) – تستضيفه مدينة غرناطة في مملكة أسبانيا لمدة ثلاثة أيام، من الفترة 28 – 31 أكتوبر 2018م.

ويتناول الحوار العربي الأوروبي موضوعات متنوعة حول أداء موظفي قطاع الخدمة المدنية والأخصائيين المهنيين والخبراء في مجال الإدارة العامة والباحثين حول العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وقدمت الأمانة العامة خلال المؤتمر ورقة عمل، بعنوان (تجربة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في تعزيز برامج العمل الخليجي المشترك بين معاهد الإدارة العامة) قدمها الأستاذ وليد بن فهد الحمود، رئيس قسم الخدمة المدنية في إدارة العمل والشؤون الاجتماعية بقطاع شؤون الإنسان والبيئة، حيث تضمنت الورقة أبرز مشاريع العمل المشترك التي تم إقرارها في مجال التنمية الإدارية بين الدول الأعضاء وآلية العمل، وما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية كأحد النماذج والتجارب الناجحة التي ساهمت في توفير بيئة تدريبية مشتركة بين دول المجلس.

ويناقش المؤتمر في حواره لهذا العام موضوعي “الاتجاهات الجديدة في إدارة المدن” و”الحوكمة والنماذج والمفاهيم والأساليب السائدة في مناطق دول أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

يذكر أن المؤتمر يعقد كل عام لتبادل الخبرات والتجارب بين الدول الأوروبية والعربية، وتشارك فيه دول مجلس التعاون ضمن برنامج العمل المشترك للجنة معاهد الإدارة العامة بدول المجلس.

التعليقات