مصر الكبرى

07:46 مساءً EET

فضيحة بالصور.. عقد قران بمعبد الكرنك هل تحول المعبد الي “صالة افراح”‎

أثار إقامة حفل عشاء وعقد قران لعروسين شابين بمعبد الكرنك ووسط أعمدته التاريخية، مساء أمس الخميس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حالة من الجدل فى المدينة السياحية.

ففى الوقت الذى رحبت فيه الأوساط الأثرية بفكرة تنمية موارد وزارة الآثار، رأى محمد صالح منسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية بالأقصر، أن تنمية الموارد لا يعنى تحويل المعابد والمناطق الأثرية لساحات أفراح، مشيرا إلى أنه اعتاد على رؤية الحفلات فى الساحات المواجهة للمعابد، أو بعيدا عن المعالم الأثرية بالمعابد مثل ما يحدث فى معبد الأقصر، حيث تقام حفلات العشاء فوق ربوة تطل على المعبد وليس بين أعمدة المعبد.

ومن جانبه، طالب ثروت عجمى مستشار غرفة شركات السياحة فى الأقصر، بالتحقيق فى واقعة قيام وزارة الآثار بالموافقة على إقامة حفل عشاء وعقد قران بحضور أكثر من 300 شخص داخل معابد الكرنك الفرعونية .

ووصف ” عجمى ” إقامة هذا الحفل داخل حرم المعبد وبين معالمه وأعمدته وصروحه بـ ” المهزلة ” التى يجب اتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرارها، رافضا أن يكون تنمية موارد وزارة الآثار يتم عبر تحويل مناطقنا الأثرية لصالات أفراح ومطاعم ليلية.

 

التعليقات