الحراك السياسي

09:17 صباحًا EET

الأمين العام للجامعة العربية: الحوثيون غابوا عن مفاوضات جنيف بحجج واهية‎

استنكر الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، غياب جماعة “أنصار الله” عن المشاورات اليمنية في جنيف، قائلا إن “الأسباب التي قدمها الحوثيون لغيابهم واهية”، وقال “الحوثيون استنكفوا الحضور إلى المباحثات التي دعا إلى المبعوث الأممي في جنيف بحجج واهية”.

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية كلمة خلال الاجتماع الوزاري للجامعة مساء أمس الثلاثاء، أن الحوثيين يتحملون المسؤولية عن المعاناة اليمنية، وما يحدث الآن في البلاد من تدهور مستمر.

وشدد أبو الغيط على أن سنوات الشدة العربية تستمر ويتواصل معها فى ذات الوقت صمود العرب فى مواجهة التحديات والمخاطر، و”سيذكر التاريخ بكل الفخر التضحيات التي سطرتها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للدول العربية كافة فى هذه المرحلة الخطيرة من أجل الدفاع عن أمننا وإنسانيتنا فى مواجهة مغول العصر”.

وأكد الأمين العام أن قوى الإرهاب مازالت كامنة، ولكن قدرات العرب الجماعية على مواجهتها زادت خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن الأوضاع فى مناطق الصراع مازالت تدعو إلى القلق الشديد بل وتتصاعد خطورتها كما فى الحالة السورية ومؤخراً فى ليبيا، قائلا: “لكن قريباً سيحل وقت تداوي الجراح وإعادة البناء وعودة اللاجئين إلى ديارهم وبناء ما تهدم واستعادة روح الأمل والتحدي”.

التعليقات