تحقيقات

11:32 مساءً EET

تسجيل البغدادي يفضح تمويل قطر وإيران لـ “داعش”

كشف التسجيل الصوتى المتداول لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم “داعش”، الذي ادعى فيه أن ما أسماه بـ (الدولة الإسلامية) بخير عن حالة الضعف والتقهقر التى وصل إليها حال التنظيم في ظل تكثيف عمليات التحالف العربي لمكافحة الارهاب.

التسجيل الذي بثته وكالة أعماق (التابعة للتنظيم الإرهابي) أنصار التنظيم في أوروبا وكندا، أظهر مدى وحشية التنظيم الذي دعا زعيمه إلى خلع القلوب واستخدام الرصاص والعبوات المتفجرة والطعن بالسكاكين وتكثيف عمليات الدهس في الطرقات، والتي سبق أن عانت منها عدة عواصم أوروبية.

وجاءت المفاجأة في دعوات زعيم تنظيم داعش الإرهابي إلى رفع السلاح في وجه حكومات السعودية والإمارات والبحرين والأردن، في الوقت الذي أثنى فيه على إيران وجهودها في المنطقة، واستثني قطر من تهديده ووعيده الموجه للعالم العربي والاسلامي وهو مايثبت ويفضح ضلوع تمويل نظام الحمدين لهذا التنظيم الارهابي الذي لطالما عانت الشعوب العربية والاسلامية من عملياته الوحشية في حق الأبرياء.

وفي هذا السياق قال الناشط السياسي العراقي كتاب الميزان، إن دعوة البغدادي لحمل السلاح بوجه الدول العربيه هي علامة افلاسه وتؤكد أن اغلب مقتاليه هربوا ولم يبقى منهم الا القليل.

وأوضح “الميزان”، في تصريح خاص ل “مصر 11″، أن البغدادى من الطبيعي أن يعمل ضد المملكة العربية السعودية والدول الموالية لها خاصة وأنه هاجم امريكا ومن معها في الوقت الذي اثنى فيه على ايران وروسيا وموقفهما الرافض لسياسات أمريكا فجميعها علامات تثبت أن البغدادي ما زال يخدم المحور الايراني والدول التي تقف معه.

وأشار الناشط السياسي العراقي، إلى أن هذه الدعوات المحرضة ليست بجديدة على (دولة الخرافه) التى لطالما خدمت بصورة مباشره أو غير مباشرة ولاية الفقيه، مشيرا إلى أن دعوات البغدادى تهدف إلى إرباك الوضع في هذه الدول من أجل تخفيف الضغط على ايران خاصة في ظل تشديد العقوبات عليها.

وأكد أن داعش اعتادت أن تخدم إيران في كل دوله ظهرت بها وزاد نفوذها فيها، لافتا إلى لا أن استثناء قطر من قائمة التهديدات يثبت أنها متورطة في تمويل البغدادي ورجاله.

التعليقات