عرب وعالم

11:43 صباحًا EET

الأمير خالد بن سلمان: ميليشيا الحوثي الانقلابية «أتباع» بيد إيران‎

قال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان، إن أحد قادة الحرس الثوري الإيراني ويدعى اللواء ناصر شعباني، اعترف بكل وقاحة أن النظام الإيراني أمر أتباعه الحوثيين بضرب ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر. وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» أمس أن الحوثيين و«حزب الله» هم عمق إيران الإستراتيجي وأتباعهم، لافتا إلى أن النظام الإيراني حذف الخبر من وكالة أنبائهم. ونشر صورة لموقع «اعتماد» الإيراني الذي نشر الخبر. وأكد الأمير خالد أن الحوثيين ليسوا سوى أتباع بيد النظام الإيراني يوجههم كيفما شاء، وتساءل: هل يقبل الشعب اليمني الأبي الحر، أصل العرب، أن يكون لعبة بيد الولي الفقيه ومشروعه؟ ولماذا يموت العرب من أجل ذلك؟ وتابع قائلا: اليمنيون الذين نعرفهم لايرضون أن يكون اليمن جزءا من إيران بل عربيا مستقلا.

وكانت وكالة فارس الإيرانية نقلت عن قائد عمليات مقر «ثار الله» التابع للحرس الثوري ناصر شعباني «الثلاثاء الماضي» قوله: طلبنا من اليمنيين أن يهاجموا ناقلتي النفط السعوديتين، ففعلوا ذلك. وبعد دقائق من نشر هذا الخبر، حذفت الوكالة من صفحاتها هذا التصريح الذي يعتبر اعترافاً إيرانياً صريحاً بدعم ميليشيات الحوثي الإرهابية. وأضاف شعباني أن ميليشيات الحوثي في اليمن وميليشيات حزب الله اللبناني، تمثلان العمق الإيراني في المنطقة.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن الأربعاء 25 يوليو إحباط هجوم حوثي استهدف ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب قبالة السواحل الغربية لليمن.

التعليقات