عرب وعالم

05:43 مساءً EET

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة‬⁩ يسلّم 600 طن من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في ⁧‫#هندوراس‎

سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، 200 طن من التمور هدية حكومة المملكة العربية السعودية إلى الجمهورية اليمنية؛ حيث تسلم الشحنة من فريق المركز في مدينة عدن؛ المنسق العام للجنة العليا للإغاثة اليمنية جمال بلفقيه.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج الإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل الأسر الأكثر احتياجا في مناطق مختلفة من العالم.

من ناحية أخرى، سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، 600 طن من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية هندوراس، بحضور مندوب من سفارة المملكة في المكسيك وممثل وزارة المالية بالمملكة وفريق من المركز.

وحضر التسليم من الجانب الهندوراسي المستشارة ماريا ديل كارمن ، ومديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي في هندوراس ،جوديث آن ثيمكي ؛ حيث وقعت ممثلة برنامج الأغذية العالمي على مذكرة تسلّم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي الهندوراسية.

وتعد هذه الشحنة، التي تم تسليمها اليوم جزءًا من مساعدات المملكة لبرنامج الأغذية العالمي، الذي سيتولى مسؤولية توزيعها في هندوراس.

هذا وقد سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، 396 طنا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي لتوزيعها في نيكاراغوا.

وأقيم حفل بالمناسبة في مكتب البرنامج بحضور ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين في المكسيك سعود الدوسري وممثل وزارة المالية السعودية، ومديرة برنامج الأغذية العالمي في هندوراس جوديث آن ثيمكي ، ونائب مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في نيكارغوا هيبرت لوبيز ، ووقع “لوبيز”, على مذكرة تسلّم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة.

وتعد هذه الشحنة، التي تم تسليمها اليوم جزءًا من مساعدات المملكة لبرنامج الأغذية العالمي، الذي سيتولى مسؤولية توزيعها في نيكاراغوا.

في سياق آخر، زار فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والإنسانية دولة اليونان للوقوف ومتابعة سير عمل المشروعات الممولة من المركز التي تستهدف اللاجئين السوريين.

والتقى الفريق رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية جينلوكا روكو ، للاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين واستعراض احتياجاتهم الأساسية ومعرفة التحديات والصعوبات التي تواجههم.

وقد زار الفريق مخيم “موريا” في جزيرة “ليسفوس” ومراكز استقبال اللاجئين في “ساموس” والذين هم غالبيتهم من اللاجئين السوريين.

وعقدت مقابلة مع بعض المستفيدين من المشروع الممول من المركز، والذي يهدف إلى تعزيز تقديم المساعدة النفسية والاجتماعية للاجئين وتوفير التدريب المهني للقصر غير المصحوبين من أصل سوري المتواجدين في مرافق الإقامة المتخصصة في اليونان.

التعليقات