عرب وعالم

09:58 مساءً EET

الأمير سلطان بن سلمان: المملكة الداعم الأول لإعمار المساجد بالعالم

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق (مساجدنا على الطرق)، وحضور نائب رئيس الهيئة للاستثمار النائب المكلف للمناطق د. حمد السماعيل، وقعت مؤسسة (مساجدنا على الطرق)، اتفاقية تعاون مع شركة الدريس للخدمات البترولية، وذلك في مقر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالرياض أمس الأحد.

ووقع الاتفاقية عن المؤسسة رئيس مجلس إدارتها م. أحمد بن محمد العيسى، كما وقعها من شركة الدريس نائب رئيس مجلس الإدارة م. عبدالمحسن بن محمد الدريس.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق بمهمة ضبط جودة الخدمات في المساجد الواقعة ضمن محطات الدريس على الطرق.

وثمن الأمير سلطان بن سلمان مبادرة شركة الدريس للاستعانة بالمؤسسة لضمان جودة الخدمات التي تقدمها الشركة في مساجدها على الطرق، مبينا أن المبادرة تحفز الشركات المماثلة على التعاون مع المؤسسة من أجل تحقيق هذه الرسالة السامية.

وقال سموه في تصريح صحفي: «إننا جميعا كمسؤولين ومواطنين علينا مسؤولية ولنا شرف العناية بالمساجد في كل مكان، ومنها مساجد الطرق، وتفاعلنا وتفاعل وتعاون المواطنين والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة مع جمعية (مساجدنا) ليس خيارا أو تفضلا، بل واجبا نتحمله ونعتز به لشرف خدمة بيوت الله».

وأثنى سموه على الجهود التي يبذلها المسؤولون في المؤسسة الذين تطوعوا ووهبوا جهدهم ووقتهم لنيل هذا الشرف، ووصلوا ولله الحمد للمستوى الاحترافي الذي جعل الشركات المؤهلة تستعين بالمؤسسة لضبط جودة الخدمات في مساجدها التي تقوم ببنائها وصيانتها.

وأكد سموه أن العناية بالمساجد وتهيئتها وتوثيق الارتباط بها، وتعزيز مكانتها في المجتمع مهمة أعلى وأسمى من أي تبعيات إدارية، وأكبر من كل الوزارات والهيئات والجمعيات إذ هي شرف وتعبد، معرباً عن تطلعه لدعم الجميع لمشروعات وأنشطة مؤسسة (مساجدنا) الهادفة إلى تهيئة المساجد والعناية بها بما يتلاءم مع أهمية وشرف ومكانة المسجد، وبمكانة ومستوى المملكة بلد الحرمين، والداعم الأول لإعمار المساجد على مستوى العالم.

التعليقات