تحقيقات / رياضة

09:46 مساءً EET

رواد #تويتر يوجهون اتهامات خطيرة لـ”#فيفا” عقب خروج #السنغال من #المونديال بسبب قانون #اللعب_النظيف

اشتعل عضبًا كبيرًا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء اليوم الخميس، بسبب خروج منتخب السنغال عقب تطبيق قانون اللعب النظيف عليه رغم تساويه فى النقاط والاهداف مع منتخب اليابان بمجموعة كأس العالم.

اجمع رواد تويتر اليوم من خلال تعليقاتهم عقب المباراة واعلان توديع السنغال من بطولة كأس العالم، ان قانون اللعب النظيف ظلم فرقة كبيرة كان لها امل كبير أنها تتأهل وتصنع مستويات كبيرة بإسم إفريقيا.

تعليقات غاضبة من مستخدمي تويتر بعد خروج اخر فرقة افريقية “#السنغال”

وقال حساب شخص على تويتر، ان فى مباراة السنغال كان هناك ضربة جزاء واضحة لهم عقب عرقلة المهاجم سانى فى منطقة الجزاء للمنتخب الكولومبي، والحكم لم يحتسبها رغم تقنية الفيديو”var”، وهذا اكبر دليل ان تلك التقنية صنعت لاقصاء الفرق الافريقية من المونديال”

وعبر حساب أخر على تويتر، قائلًا: “سبب خروج المنتخبات الافريقية سواء حققت مستوى جيد أو لا ان هناك عنصرية بلا شك ضدهم وهذا واضح فى تحكيم اغلب الماتشات فى هذا المونديال وما قبله وشروط الفيفا المفاجئة والغريبة”

مدرب المنتخب السنغالي يعلق على الخسارة والخروج من كأس العالم

فيما علق من جانبه مدرب منتخب السنغال، أليو سيسيه على اقصاء منتخبه من المونديال، قائلًا:  “الحياة هكذا، اللعب النظيف هو بند من القوانين وطُبّق علينا ليجعلنا خارج البطولة، علينا تقبل واحترام ذلك.”

وبعد الخسارة التى حصل عليها منتخب السنغال امام المنتخب الكولومبي يصعد الاخير لدور ال16 فى بطول المونديال كما يلحق به منتخب اليابان الذي اتبع اللعب النظيف امام بولندا رغم خسارته بهدف دون رد.

السبب وراء تأهل اليابان لدور الـ16

يرجع سبب تأهل المنتخب الياباني إلى دور الـ16 بسبب قلة حصوله على الانذارات رغم التساوى فى النقاط والاهداف مع المنتخب السنغالي الذي حصل على 6 انذارات بالمباريات بقارق انذارين عن نظيره الياباني، وهذا فى ظل تطبيق قانون اللعب اللعب النظيف.

جدير بالذكر انه لأول مرة فى التاريخ قانون اللعب النظيف يكون ضمن قواعد وشروط اتحاد كرة القدم الدولي “الفيفا”، بل ويطبق على فرقة إفريقية.

التعليقات