عرب وعالم

02:52 مساءً EET

خالد بن سلمان: لدينا رؤية ٢٠٣٠ وإيران لديها رؤية ١٩٧٩ نحن نريد أن نقود المنطقة نحو المستقبل ورفاهية الشعوب وهم يريدون جر المنطقة إلى الماضي بصراعاته الفكرية والطائفية

قال سفير خادم الحرمين لدى واشنطن، الأمير خالد بن سلمان، خلال مؤتمر ” E2 ” في ولاية “يوتا” الأمريكية: إن السعودية لديها رؤية 2030، فيما إيران لديها رؤية 1979.

وأشار السفير السعودي خلال المؤتمر الذي ينظمه السياسي الجمهوري ميت رومني سنويًّا، ويحضره كبار السياسيين، والقادة والمؤثرون: “المشكلة مع إيران ليست طائفية، إنما صراع رؤى. نحن في السعودية لدينا رؤية ٢٠٣٠، وهم لديهم رؤية ١٩٧٩. نحن نريد أن نقود المنطقة نحو المستقبل ورفاهية الشعوب، وهم يريدون جر المنطقة إلى الماضي بصراعاته الفكرية والطائفية”.

وأضاف: “لتحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠ لا بد من استقرار المنطقة. إن سياسة السعودية الخارجية هدفها خدمة السياسة الداخلية، وهي تحقيق رؤية ٢٠٣٠ وتطلعات المواطنين نحو مستقبل مشرق”.

وحول المرأة والاقتصاد في رؤية 2030 أشار الأمير خالد بن سلمان إلى أن “سوق الأسهم في السعودية تترأسه امرأة، تم تعيينها العام الماضي، في حين سرني سماع خبر تعيين امرأة لرئاسة بورصة نيويورك بعد ٢٢٦ عامًا من إنشاء السوق، فإن هذا الأمر استغرق عندنا ٣٤ عامًا، والسعودية عمرها ٨٦ عامًا فقط”.

وأضاف السفير السعودي بأن ما يقارب 99٪ من الطلاب السعوديين المتخرجين الذين درسوا في الخارج يعودون إلى بلادهم، وقال: “لا يحب السعوديون بلدهم لأنه متطور، بل يقومون بتطوير بلادهم؛ لأنهم يحبونها”.

وختم الأمير خالد بن سلمان بقوله: “سعيد بمشاركتي مع حلفائنا الأمريكيين في التحالف الدولي لمحاربة داعش، وأفتخر الآن بتمثيل السعودية في الولايات المتحدة لدعم وتوسيع العلاقات التاريخية والقوية بين البلدين”.

التعليقات