عرب وعالم

08:09 مساءً EET

#البابا_فرانسيس يستقبل وزير الخارجية الإماراتي #عبدالله_بن_زايد ‎

استقبل بابا الفاتيكان فرانسيس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى دولة الفاتيكان.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وسلم وزير الخارجية رسالة خطية موجهة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى البابا فرانسيس، تتصل بالعلاقات الثنائية التي تربط الإمارات بالفاتيكان وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة لشعبي البلدين، كما تضمنت الرسالة دعوة لبابا الفاتيكان لزيارة الدولة ضيفاً عزيزاً وكريماً.

وحمل البابا فرانسيس، تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، وتمنياته للإمارات دوام التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وتطويرها بين الإمارات والفاتيكان بما يسهم في ترسيخ قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب في مختلف أنحاء العالم.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون المشترك والصداقة مع الفاتيكان وتوثيقها انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأهمية تعزيز الحوار بين الأديان ونشر قيم التسامح والتعايش بين شعوب العالم أجمع.

وأعرب عن تقدير الدولة للجهود التي يقدمها البابا من أجل أن يعم السلام العالم، مشيداً بعلاقة الأخوة الملموسة التي تجمع بين قداسة البابا فرانسيس وشيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، فهما يمثلان قدوة ورمزاً كبيراً للتسامح والسلام في عالمنا المعاصر.

التعليقات