عرب وعالم

09:13 مساءً EET

‏عاجل || “صحيفة التلجراف”: البيت الأبيض طالب ⁧‫#قطر‬⁩ بوقف دعم الميليشيات الموالية لإيران‎

قالت صحيفة التلجراف البريطانية، أن البيت الأبيض طالب قطر بوقف دعم الميليشيات الموالية لإيران

وأكدت الصحيفة في تقرير لها، أن مسؤولين أمنيين أميركيين عبروا عن قلقهم من ارتباط قطر بميلشيات مدعمة من إيران.. مشيرة إلى أن عدد من الميليشيات الإيرانية المرتبطة بقطر مصنفة كمنظمات إرهابية بحسب المسؤولين الأميركيين.

وبينت الصحيفة البريطانية، أن الدعوة الأميركية لقطر تأتي بعد الكشف عن رسائل بريد الكتروني لمسؤولين قطريين لقادة في منظمات مدعومة من إيران.. لافتة إلى أن المسؤولين القطريين يتواصلون بشكل ودي مع قاسم سليماني وحسن نصر الله بحسب الرسائل الالكترونية.

وذكرت الصحيفة، أن الرسائل الالكترونية تظهر أن المسؤولين القطريين على علاقات طيبة وصداقات مع الحرس الثوري الإيراني وحزب الله.. مضيفة أن الإدارة الأميركية طالبت قطر بمراجعة علاقاتها مع إيران ومع المنظمات الإرهابية

وبحسب الصحيفة فإن رسائل سابقة تم الكشف عنها تظهر أن قطر دفعت ما بين مئات الملايين إلى مليار دولار لمجموعات إرهابية تحت مسمى فدية لإطلاق رهائن.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله “في الوقت الذي نحاول فيه ثني إيران عن دعم الإرهاب فإنه يجب على قطر التوقف عن نسج العلاقات مع هذه المنظمات وأن الإدارة الأمريكية لا تعتقد أنه من المفيد أن تبقي قطر على روابطها بالمنظمات الإرهابية.

التعليقات