عرب وعالم

12:12 صباحًا EET

مقتل 35 من ميليشيا الحوثي في تعز وصعدة‎

لقي ما لا يقل عن 5 عناصر من ميليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قيادي مصرعهم وأصيب آخرون، يوم السبت، إثر إفشال قوات الجيش الوطني محاولة تسلل في عدد من المواقع بين محافظتي صعدة والجوف، فيما قتل أكثر من 30 عنصراً وأصيب العشرات من الميليشيات جراء المعارك في منطقة البرح، غربي تعز.

وأكد قائد اللواء 103 مشاة العميد الركن ذياب القبلي نمران، بحسب موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، أن قوات اللواء تصدت لمحاولة تقدم للميليشيات الانقلابية على مواقع في القذاميل وجبال شعير، الواقعتين بين محافظتي صعدة والجوف.

وأوضح العميد نمران أن عناصر الميليشيات المهاجمة لاذت بالفرار بعد أن تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد.

تعز
وفي تعز، لقي أكثر من 30 عنصراً من ميليشيا الحوثي مصرعهم وأصيب عشرات آخرين جراء المعارك التي خاضتها قوات الجيش اليمني في منطقة البرح.

وأكد مصدر عسكري بحسب الموقع، أن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على تجمعات ومواقع ميليشيا الحوثى الانقلابية في منطقة البرح، أسفر عن تلك الحصيلة.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش تمكنت من تحرير سلسلة جبال الرخام الاستراتيجية المطلة على مصنع البرح، وسيطرت على الخط الرابط بين البرح وكهبوب، وقطعت طرق إمداد الميليشيات المتواجدة في كهبوب والعمري.

كما أكد المصدر أن قوات الجيش تواصل تقدمها بإسناد جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي، مؤكداً أن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري جراء غارات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

التعليقات