عرب وعالم

08:57 مساءً EET

فايننشال تايمز”: سفراء الرباعي في لندن على قطر التزام المعايير الدولية لمكافحة الإرهاب‎

أكد السفراء الإماراتي سليمان المرزوقي، والسعودي الأمير محمد بن نواف آل سعود، والمصري ناصر كامل والبحريني، الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، في رسالة مشتركة نشرت في صحيفة “فايننشال تايمز” أن حكومات بلادهم لا ترغب في تحويل قطر إلى دولة تابعة، إلا أنها تتوقع من الدوحة التزام المعايير الدولية في الحرب على الإرهاب.

جاء ذلك في رسالة مشتركة رداً على مقال افتتاحي نشرته الصحيفة في 20 أبريل الجاري. ولفت السفراء الأربعة إلى أنه عقب لقاء أمير قطر تميم بن حمد في البيت الأبيض في 11 أبريل الجاري، قال لوسائل الإعلام إن قطر “لا تتسامح مع ممولي الإرهاب وداعميه”، وبعد يومين من تصريحاته حضر رئيس الوزراء القطري عبدالله آل ثاني زفاف نجل عبدالرحمن النعيمي، المصنف بأنه ممول للإرهاب. ووفقًا لوزارة الخزانة الأمريكية “أشرف على تحويل مليوني دولار شهرياً” لتنظيم القاعدة الإرهابي في العراق.

تبرعات للإرهاب
ولفت السفراء إلى أن النعيمي واحد من العديد من جامعي التبرعات للإرهاب يعملون من قطر دون عقاب، وهو مثال على دعم الدوحة المنهجي للإرهابيين. إلى ذلك، وبدلاً من سعي قطر لتحسين علاقاتها مع جيرانها تستخدم شبكاتها الإعلامية لدعم وتعزيز أعمال الإرهابيين حول المنطقة وبشكل فاضح أكثر عبر بثها دعوات الحوثيين لشن هجمات على السعودية.

واختتم السفراء رسالتهم، قائلين إن “قطر تقول شيئاً للجمهور الغربي ولكنها في الواقع تفعل شيئاً آخر. بدلاً من التركيز على حملات العلاقات العامة، عليها تغيير سلوكها حقاً فينتهي هذا النزاع”.

التعليقات