مصر الكبرى

04:50 مساءً EET

محافظ دمياط يعلن عن تثبيت سعر “الأبلكاش” للبيع بـ92 جنيها لمدة 5 أشهر

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط عن تثبيت سعر “الأبلكاش” للبيع بـ92 جنيها لجميع الأنواع المتاحة بالمخازن لمدة خمسة أشهر اعتبارا من اليوم الخامس من أبريل حتى الرابع من شهر سبتمبر من العام الحالى.

وذلك خلال الاجتماع الذى استمر لمدة 6 ساعات بمقر ديوان عام المحافظة، بحضور النائب أسامة العبد والنائب محمد الزينى والنائب ضياء الدين داوود والنائب أبو المعاطى مصطفى أبو المعاطى والنائب محمد الحصى والعميد محمد نجيب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط والمقدم عماد معوض رئيس مباحث التموين، وبعض تجار ومستوردى الأبلكاش بدمياط، لمناقشة المشاكل الخاصة بارتفاع السعر وآلية حلها.

وأكد المحافظ أنه لا يوجد أى حظر على المنتجات الصينية أو أى منتج طبقا لبلد المنشأ، ولكن يوجد مواصفات قياسية، وفى حال تطابقها يتم إيجازها وفى حال عدم تطابقها من حق المستورد إعادة إجراءات التطابق من خلال خبير، وذلك خلال المداخلة الهاتفية التى أجراها مع اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة العامة الصادرات والواردات.

كما وجه المحافظ جميع تجار ومستوردى الأبلكاش بضرورة تقييد كل من يتقدم بالشراء داخل السجل الخاص بالمخزن بوجود البطاقة الضريبية للمتقدم بالشراء أو البطاقة الشخصية مع توقيعه داخل السجل مقابل الحصول على فاتورة من التاجر، مشيرًا إلى ضرورة التزام جميع المستوردين والتجار بهذا الاتفاق.

وأهاب المحافظ بالمواطنين أنه فى حال وجود أى شكوى فى هذا الشأن يجب تقديمها بشكل رسمى متضمنة اسم الشاكى وصورة بطاقته الشخصية واسم التاجر أو المستورد وتاريخ البيع للتحقيق فيها فورا من قبل مباحث التموين.

كما أعلن المحافظ خلال الاجتماع أن شركة دمياط للأثاث بصدد التعاقد مع أحد التجار لإنشاء مصنع أو مصنعين لتصنيع الأبلكاش بمدينة دمياط للأثاث بتحقيق هامش ربح بسيط وذلك فى إطار خطة المحافظة للسيطرة على الأسعار مستقبليا.

التعليقات